أخبار متعلقة

يونيسكو

أكبر أبنية اليمن الطينية يواجه خطر الانهيار بسبب الإهمال

يواجه قصر سيئون في اليمن وهو من أكبر المباني الطينية في العالم، خطر الانهيار بسبب الأمطار الغزيرة وسنوات من الإهمال، ليصبح معلما آخر من معالم اليمن المهددة في البلد الذي مزقته الحرب.

16-Oct-20 01:46 PM

اليمن يعلن استكمال انضمامه لليونسكو لحماية آثاره

أعلن اليمن، الاثنين، استكمال إجراءات انضمامه لمنظمة التربية والعلوم والثقافة "يونسكو" التابعة للأمم المتحدة، لحماية أثار البلاد وموروثه الثقافي.

16-Sep-19 11:59 PM

اليونسكو تدرج مدينة أندلسية على قائمة التراث العالمي

أدرجت مدينة الزهراء الأندلسية في جنوب إسبانيا العائدة للعصر الإسلامي في القرن العاشر، في قائمة التراث العالمي لمنظمة يونسكو، بحسب ما أعلنت الأحد اللجنة المجتمعة في البحرين..

02-Jul-18 09:23 AM

الصليب الأحمر يدعو المتقاتلين باليمن لتجنب "معالم زبيد"

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء من أن المعارك بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين في غرب البلد الفقير تهدد معالم مدينة زبيد التاريخية المدرجة على قائمة منظمة "اليونسكو" للتراث العالمي.

20-Feb-18 07:54 PM

عدد مهول من البالغين بمصر لا يستطيعون القراءة ولا الكتابة

أفاد تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو"، بأن 14.8 مليون بالغ في مصر لا يستطيعون القراءة ولا الكتابة.

28-Oct-17 11:57 AM

شكري يكشف خفايا منافسة مصر لقطر بانتخابات اليونسكو

كشف وزير الخارجية المصري سامح شكر عن بعض خفايا المنافسة المصرية للمرشح القطري في انتخابات منظمة اليونسكو، ضمن حوار مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" على فضائية ON E، المصرية.

16-Oct-17 11:25 AM

هل يؤثر الانسحاب الأمريكي الإسرائيلي على عمل الـ"يونيسكو"؟

طرح الانسحاب تساؤلات حول مستقبل المنظمة الأممية التي أعلنت مرارا وقوفها إلى جانب الفلسطينيين، وتثبيت حقوقهم التراثية التي تحاول إسرائيل التلاعب بها، وحول الحصة المالية التي تقدمها الولايات المتحدة وإسرائيل لها.

13-Oct-17 01:57 PM

"الضلمي" أسطورة الكرة المغربية غيبه الموت فهل تذكره الدولة؟

خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مداخيل مباراة نهائي كاس السوبر الفرنسي، في أول خطوة لمؤسسة رسمية، اعترافا بما قدمه "مايسترو" الكرة المغربية عبد المجيد الضلمي، الذي وافاه الأجل ليل الخميس الأخير.

29-Jul-17 08:12 PM

اليونيسكو: تنظيم الدولة ينهب ويدمر خُمُس مآثر العالم

قالت إيرينا بوكوفا مديرة منظمة التربية والعلم والثقافة (يونسكو) إن مقاتلي تنظيم الدولة ينهبون المواقع الأثرية في العراق وسوريا ويبيعونها إلى وسطاء لجمع الأموال.

02-Jul-15 09:41 PM

طلب بإدراج قرية بتير على قائمة التراث العالمي

تقدم مسؤولون فلسطينيون بطلب عاجل لإدراج قرية في الضفة الغربية على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، وخصوصا أن جدار الفصل الإسرائيلي يهدد معالمها الأثرية.

16-Feb-14 07:53 PM

رياض المالكي سعيد بأول مشاركة فلسطينية بمؤتمر لـ "يونيسكو"

أعرب رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، مساء أمس الأربعاء، عن سعادته بإلقائه كلمة فلسطين، لأول مرة، في المؤتمر العام الأخير لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو"، الذي انعقد الأسبوع الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس

14-Nov-13 09:18 AM