أخبار متعلقة

بن كيران

"ابن كيران" يشيد بموقف عباس من "صفقة القرن" ويدعو للتوحد

قال رئيس الوزراء المغربي الأسبق عبد الإله بن كيران السبت، إننا "أمام لحظة تاريخية"، بعد إعلان الولايات المتحدة عن خطتها للسلام والمعروفة بـ"صفقة القرن"..

01-Feb-20 02:07 PM

ما علاقة فرنسة التعليم بتفكير بن كيران في مغادرة حزبه؟

ما علاقة فرنسة التعليم بتفكير بن كيران في مغادرة حزبه؟

22-Jul-19 08:00 PM

المغرب يضمن إصدار صكوك إسلامية بـ116.6 مليون دولار

قررت الحكومة المغربية "ضمان إصدار صكوك إسلامية"، في أول تجربة يعرفها البلد، وذلك بحسب مرسوم وقعه وزير الاقتصاد والمالية المغربي، محمد شعبون، مساء يوم الثلاثاء..

03-Oct-18 02:22 PM

"الإسلاميون" المغاربة ينتصرون للديمقراطية الداخلية

ربما لم يكن مفاجئا لدى مناضلي حزب "العدالة والتنمية" في المغرب، وممن يتابعون مساره السياسي، رفض المجلس الوطني، أي برلمان الحزب، تعديل المادة 16 من قانونه الأساسي..

27-Nov-17 02:36 PM

بنكيران: "حراك الريف" مردّه شعور السكان بامتهان كرامتهم

اعتبر عبد الإله بنكيران، الأمين العام (رئيس) لحزب العدالة والتنمية المغربي، أن "حراك الريف" (شمالي المغرب)، المتواصل منذ أكثر من 8 أشهر، جاء نتيجة شعور سكان المنطقة بـ"امتهان كرامتهم".

16-Jul-17 02:25 AM

البايس: أخنوش صديق الملك يلوي ذراع الإسلاميين بالمغرب

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي وصديق الملك محمد السادس، عزيز أخنوش، الذي يحظى بمكانة بارزة في صلب الحكومة المغربية.

24-Apr-17 10:40 PM

عقبة جديدة أمام تشكيل الحكومة المغربية

أعلن رئيس الحكومة المكلف في المغرب، عبد الاله بن كيران، مساء الأحد، أن المفاوضات حول تشكيل الحكومة "لا يمكن أن تستمر" مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش والأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر، ما ينذر بأزمة سياسية محتملة.

09-Jan-17 04:53 AM

بن كيران يتعهد بمواصلة إصلاح اقتصاد المغرب إذا أعيد انتخابه

قال رئيس الحكومة المغربي، عبد الإله بن كيران، إن حزبه الحاكم سيمضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية، بما في ذلك مزيد من ترشيد الدعم الذي يطلبه المقرضون الدوليون، إذا فاز في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى هذا الأسبوع.

04-Oct-16 12:46 AM

ماذا يريدون منا؟.. ماذا نريد منهم؟

في الأسبوعين الأخيرين كانت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من حاضرة في الشأن المغربي. فقد اتهمها الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي المعارض بأنها كانت وراء تصدر حزب العدالة والتنمية لنتائج الانتخابات التشريعية لعام 2011..

02-Jun-16 02:56 PM

المغرب.. صراع إرادتين

قبل أيام عقد حزب الأصالة والمعاصرة "خلوة تنظيمية" بمدينة مراكش، كان من مخرجاتها، استقالة نائب برلماني من مجلس النواب احتجاجا على الحكومة ورئيسها، وهذه تابعها المغاربة مباشرة، وثانية تمثلت في قيام فريق البام بمجلس المستشارين باتهام وزارة الداخلية بالتواطؤ مع البيجيدي لإضافة 300 شخص إلى اللوائح الانتخابية.

06-May-16 11:36 PM

تنديد حقوقي وسياسي مغربي بقمع الأساتذة المتدربين (فيديو)

ندد حقوقيون وسياسيون الأحد بالتدخلات الأمنية العنيفة في حق الأساتذة المتدربين في عدد من المدن المغربية، مؤكدين أن رجال الشرطة خرقوا مقتضيات الدستور بفعلهم "الإجرامي" على حد قولهم.

11-Jan-16 04:10 PM

مغاربة يفصحون عن انتظاراتهم وطموحاتهم في 2016 (فيديو)

مع كل سنة جديدة يتمنى المغاربة أن يحققوا مجموعة من الطموحات الشخصية على المستوى المهني والأكاديمي، وكذا ينتظرون من وطنهم التقدم والرخاء والأمن والسلام.

03-Jan-16 06:06 PM

فلسطينيون يشيعون جثامين شهداء واستمرار المواجهات مع الاحتلال

رغم تشييع فلسطينيين في الضفة الغربية، الأحد، لجثامين ثلاثة فلسطينيين كانوا محتجزين لدى الجيش الإسرائيلي، إلا أن الضفة الغربية لم تخلو من مواجهات، حيث عرفت إصابة أربعة فلسطينيين بجراح خلال مواجهات مع جيش الاحتلال قرب بيت لحم، وإصابة مجندة إسرائيلية في عملية إطلاق النار في الخليل، مما ينذر بمزيد من ال

03-Jan-16 05:58 PM

العدالة والتنمية بين المغرب وتركيا

استطاع "أردوغان" و"بن كيران" أن يثبتوا للجميع أن السياسة والتزام وضوح مع الشعب، قبل أن تكون تسييرا للشأن العام، استطاعا أن يخلقا منهجا جديدا في العمل السياسي، منهجا يحترم إرادة الناخب، وينتصر لقيم الديموقراطية التشاركية الحقة.

04-Nov-15 12:35 AM

الائتلاف الحكومي بالمغرب يؤكد استمرار تحالفه بعد الانتخابات

أجمع زعماء الائتلاف الحكومي المغربي على مواصلة تحالفهم لتنفيذ التصريح الحكومي الذي وعدت به الحكومة المغربية شعبها، مشددين على أن الانسجام والتعاون هو ما يميز الحكومة المغربية الحالية، رغم محاولات التشويش التي تنهجها جهات معينة.

08-Jul-15 02:45 AM

فالس يعتزم زيارة المغرب في 10 أبريل المقبل

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الاثنين، أن رئيس الوزراء، مانويل فالس، سيقوم بزيارة رسمية للمغرب في العاشر من نيسان/ أبريل المقبل في إطار تفعيل العلاقات بين باريس والرباط، إثر خلاف دبلوماسي دام عاما تقريبا.

09-Mar-15 06:40 PM