أخبار متعلقة

أزمة سياسية

جيروزاليم بوست: زلزال إسرائيل السياسي الكبير قادم بعد حرب غزة

ذكرت الصحيفة أن عملية السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي غيرت المشهد بشكل كلي في دولة الاحتلال والجميع بانتظار ماذا سيحدث داخليا بعد الحرب.

21-Dec-23 03:00 PM

وفاة 12 رضيعا في يوم واحد بأحد مستشفيات الهند.. اتهامات بالإهمال

تسببت وفاة 12 رضيعا في يوم واحد داخل مستشفى بولاية مهاراشترا الهندية، في أزمة سياسية، واتهامات من المعارضة لحكومة الولاية والسلطات الطبية بالإهمال..

04-Oct-23 08:00 AM

قانوني إسرائيلي: نحن في ذروة أزمة سياسية ودولتنا تسير نحو الخراب

حذر قانوني إسرائيلي من التداعيات الخطيرة لاستمرار الأزمات والخلافات السياسية الإسرائيلية الداخلية التي مزقت الجمهور ووضعت "الدولة في خطر".

29-Aug-23 08:52 PM

رئيس إيطاليا يحل البرلمان.. انتخابات مبكرة في سبتمبر

أفادت وكالة "رويترز" بأن الرئيس الإيطالي أقدم على حل البرلمان، بعدما تقدم رئيس الحكومة باستقالته إليه.

21-Jul-22 04:11 PM

من تجميد البرلمان إلى حله.. إلى أين تتجه تونس؟

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيّد، مساء الأربعاء، حل مجلس النواب، بعد نحو ثمانية أشهر من إعلانه الإجراءات الاستثنائية، في خطوة اعتبرها متابعون خطوة جديدة نحو مزيد تأزيم الواقع السياسي في البلاد.

31-Mar-22 07:00 PM

خطر الانهيار الاقتصادي يهدد تونس في ظل الأزمة السياسية

تواصل الأزمة السياسية بتونس إلقاء ظلالها على اقتصاد البلاد، ما جعل جميع المؤشرات الاقتصادية بتونس تتراجع وتنذر بدخول البلاد في انهيار اقتصادي وشيك، فشبح الإفلاس بات يهدد الدولة فيما أطلق خبراء الاقتصاد صيحة فزع..

02-Feb-22 06:22 AM

"معاهدة إقليمية" للتعاون العسكري ضد فنزويلا تدخل حيز التنفيذ

أعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الخميس، تفعيل الولايات المتحدة معاهدة إقليمية للتعاون العسكري تشمل عشر دول أخرى في القارة الأميركية والمعارضة الفنزويلية، ردا على تحركات "حربية" لنظام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو..

12-Sep-19 06:20 AM

هكذا علق جاويش أوغلو على نتائج الانتخابات بهولندا

جدد وزير الخارجية التركي جاوييش اوغلو انتقاده لمجمل السياسيين في هولندا، مساويا بين المحسوبين على الأحزاب الديمقراطية والاشتراكية وبين تلك المؤيدة للأحزاب " الشعبوية" .

16-Mar-17 04:06 PM

المغرب يعيش أزمة سياسية.. وهذه سيناريوهات الخروج منها

أعلن رئيس الحكومة المغربية المعين عبد الإله ابن كيران أن بلاده تعيش أزمة سياسية، بعد وصول المشاورات بين الأحزاب السياسية إلى الباب المسدود، خاصة مع تصلب مواقف الأحزاب، وخروج الصراع إلى العلن.

16-Nov-16 06:53 PM

ابن كيران: حاولوا الانقلاب مرتين.. لهذا تأخر بث الكلمة؟ (شاهد)

كشف عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المغربية المعين، أن هناك جهات كانت تسعى للانقلاب على نتائج الانتخابات التي جرت يوم 7 أكتوبر الماضي، وشدد على أن على "صديق الملك" عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن يحترم الإرادة الشعبية.

15-Nov-16 09:33 PM

ضرب نجلي سفير العراق بالبرتغال لفتى يسبب أزمة سياسية

استدعت وزارة الخارجية العراقية سفيرها في البرتغال على خلفية اتهام نجليه بالاعتداء على فتى في البرتغال ما قد يؤدي إلى أزمة دبلوماسية بين البلدين.

23-Aug-16 11:53 PM

رئيس وزراء أوكرانيا يقدم استقالته في بث تلفزيوني

قدم رئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك استقالته، الأحد، في بث تلفزيوني مباشر.

10-Apr-16 08:55 PM

الوثائقي التونسي "رحيل".. مضاد للنسيان

"حاولت تقديم وثائقي مضاد للنسيان".. هكذا يصف الإعلامي التونسي عدنان الشواشي فيلمه "رحيل"..

07-Jun-15 01:25 PM

إخوان موريتانيا يدعون للحوار لحل الأزمة السياسية

دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، الذي يمثل جماعة الإخوان المسلمين في موريتانيا، الخميس، جميع أطراف المشهد السياسي في بلاده إلى الدخول في "حوار جاد من أجل الحفاظ على وحدة البلاد".

25-Dec-14 10:10 PM

رئيس وزراء باكستان يجتمع مع قائد الجيش والأزمة مستمرة

قال مصدر من الحكومة الباكستانية إن رئيس الوزراء نواز شريف اجتمع اليوم الثلاثاء مع قائد الجيش القوي رحيل شريف بينما لا تلوح في الافق نهاية للازمة السياسية الناجمة عن الاحتجاجات الحاشدة المطالبة باستقالة الحكومة.

26-Aug-14 01:54 PM

هل تزيد الأزمة مع تركيا متاعب الاقتصاد المصري؟

وصلت الأزمة السياسية بين مصر وتركيا ذروتها يوم السبت الماضي حينما تبادل البلدان طرد السفراء، بعد شهور من التوتر الحاد في العلاقات أعقب الانقلاب العسكري في مصر والذي عارضه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

25-Nov-13 05:14 AM