أخبار متعلقة

السلفيين

ما بين "الكلباني" والشيخ "بيرة" ونادل الحانة!

وبسقوط المشروعات لا يهزم التدين، وإنما يندفع في مصارف أخرى. ولا أدري مبرر تثمين الإدارة الأمريكية لهذا التوجه الجديد، وقد خدم التوجه القديم أهدافها

22-Nov-21 02:31 PM

عملية إطلاق النار على الشيخ محمد حسان!

جاء الدور للرد، فقد استقام السلفيون أكثر مما ينبغي وهذّبوا لحاهم، وارتدوا ملابس الفرنجة، ثم ذهبوا يقدموا أنفسهم للدوائر الغربية وسفارات الدول الأجنبية على أنهم بديل جاهز للإخوان. وهذه الدوائر تدرك ما لا يدركه النظام العسكري الآن، وإن كان يدركه النظام البوليسي في عهد مبارك

09-Aug-21 01:21 PM

"جماعة الإخوان ماتت يا سيادة المستشار!"

القول بأن "جماعة الإخوان ماتت"؛ لأنها تعرضت (في مصر) للسحق والإبادة، علي يد ذاك الجنرال المنقلب، وحلفائه الإقليميين والدوليين، هو تقييم شديد السطحية لـ"الحالة الإخوانية"، قد يكون باعثه الصدمة مما آلت إليه الأمور بعد الانقلاب على الشرعية، أو اليأس وفقدان الأمل في خلاص قريب

02-Mar-21 03:22 PM

الصراع بين المغرب والإمارات ينتقل إلى مساجد فرنسا

أقال المغرب رئيس مسجد "إيفري" الكبير في باريس، خليل مرون، بعد ثبوت تورطه في التعاون مع الإمارات، في احدث مؤشر على الصراع بين الرباط وأبوظبي على الشؤون الدينية للمهاجرين المغاربة بالخارج.

30-May-19 06:57 PM

دعاة السوء

من المؤكد أن ماركس حين قال إن "الدين أفيون الشعوب" كان يقصِد هذا اللون من الدين؛ دين الشرك في صوره المختلفة. الجاهلية المتدثِّرة بالدين.. الجاهليَّة التي تتلاعب بالدين وتوظِّف مقولاته (بعد إفراغها من مضمونها) في تغييب الوعي الإنساني، وتبرير الاستبداد والاستغلال والاستحمار

11-May-18 04:51 PM

مفتي العسكر يهاجم السلفيين ويدافع عن قاسم أمين

واصل مفتي مصر السابق، على جمعة، الشهير بـ"مفتي العسكر"، تصريحاته وفتاويه والتعبير عن آرائه الدينية والسياسية المثيرة للجدل..

24-Aug-17 09:28 AM

كيف غدر السيسي بحلفائه وصدّر اليأس للمصريين في 4 سنوات؟

كيف نجح قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في الإطاحة بكل حلفائه الذين أحاطوا به عند إلقائه بيان الانقلاب يوم 3 تموز/ يوليو 2013؟ ولماذا أصبح الإحباط واليأس يسيطران على المصريين ويجهضان الاحتجاجات الشعبية..

06-Jul-17 10:06 AM

ليبراليو السيسي يطلبون إقصاء سلفييه..وباسم يوسف يشتمهم

شدَّد عدد من المنتسبين إلى التيار الليبرالي (العلماني) في مصر، من حملتهم على التيار السلفي، شريكهم السابق في صنع الانقلاب، وطالبوا رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بإقصائه من الحكم، وفق تعبيرهم.

28-May-17 05:10 PM

أوقاف الانقلاب بمصر تطرد "السلفيين" من مئات المساجد

أعلنت وزارة أوقاف الانقلاب عن طرد السلفيين من مئات المساجد في مصر، وإلغاء تصاريح الخطابة الممنوحة لهم، في أعقاب تفجيرات الكنائس التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، وسط تزايد الاتهامات لهم بـ"التطرف"..

18-Apr-17 11:45 AM

خبير ألماني: الشرق الأوسط يتفكك.. وأوروبا ستدفع الثمن

نشرت صحيفة "تسايت" الألمانية، تقريرا نقلت فيه حوارا مع الباحث والخبير في الشؤون الإسلامية لدى منظمة الأمم المتحدة، وينفريد بوختا، حول الأوضاع في الشرق الأوسط وتطورات الصراع السوري..

29-Dec-16 11:23 AM

السلطة الخفية في اليمن

لا حل للإشكالية التي تعاني منها سلطة الدولة الشرعية في المناطق المحررة إلا بفرض سلطة الدولة، ومنحها صلاحيات كاملة مالية وإدارية، وإخضاع كافة التشكيلات المسلحة لسلطة هيئة الأركان

28-Oct-16 09:46 PM

تاريخية وعوامل تشكل مفهوم "أهل السنة والجماعة"

يكثر أهل السنة من تداول مصطلح "أهل السنة والجماعة"، تمييزا لأنفسهم عن الاتجاهات الإسلامية الأخرى، التي يدرجونها على قائمة الفرق الضالة والمنحرفة، لكن ثمة نزاعا شديدا بين أهل السنة أنفسهم على من يستحق ذلك اللقب، ليكون هو المؤتمن على أصوله العقائدية، والحارس لمقولاته الدينية الكلية.

08-Sep-16 05:49 PM

نائبة مصرية: أقسم بالله أن السلفيين أخطر من الإخوان

قالت النائبة في البرلمان المصري آمنة نصير إن التيار السلفي أخطر من جماعة الإخوان المسلمين لأنهم لديهم برنامج يسيرون عليه ويمارسون صراعا ناعما على الأرض ويحاولون السير على خطى الإخوان في التنظيم.

18-Mar-16 04:16 PM

سلفيو الأردن يواجهون الـ"سلفي فوبيا" بسبب تنظيم الدولة

بات أحمد (37 عاما) ذو "اللباس السلفي" يمتعض من تكرار مواقف بات يتعرض لها بسبب مظهره الخارجي.. يقول الشاب الذي يسكن في مدينة إربد (شمال الأردن) إنه بات يسمع تعليقات يومية تصفه بـ"الداعشي" و"الإرهابي"..

13-Mar-16 01:37 PM

علي جمعة يرد على مهاجمي "الأزهري" مصافح الكلب (فيديو)

هاجم مفتي مصر السابق والمقرب من الانقلاب علي جمعة، السلفيين في مصر ووصفهم بـ"النابتة" وبأن أفكارهم متفق على "نجاستها"، بعد الهجمة على مستشار السيسي للشؤون الدينية الذي نشر صورته وهو يصافح كلبا قبل أيام..

18-Jan-16 11:24 AM

دي فيلت: التيار السلفي الجهادي يخطط لتدمير أوروبا

نشرت صحيفة دي فيلت الألمانية حوارا مع عالم الاجتماع الفرنسي، جيل كيبيل، مؤلف كتاب "إرهابيون من الجيل الثالث"، حول الظروف التي قادت لظهور الفكر المتشدد في أوروبا، وأسباب انتشار هذا الفكر بين شباب الدول الغربية، وأهدافه التي رسمها أبو مصعب السوري في سنة 2005.

13-Jan-16 03:44 AM

خبر عاجل