أخبار متعلقة

متلازمة داون

رئيس مقدونيا يرافق طالبة إلى مدرستها بعد تعرضها لـ"التنمر"

قام رئيس مقدونيا الشمالية ستيفو بنداروفسكي، باصطحاب طفلة مصابة بمرض متلازمة داون، إلى مدرستها بعد تعرضها للتنمر من قبل زملائها..

12-Feb-22 12:25 PM

في ضيافة أطفال "متلازمة الحب"

من أكثر الفئات التي تحتاج لرعاية خاصة هم فئة "متلازمة داون" أو ما باتت تعرف بـ"متلازمة الحب"

07-Dec-21 04:30 PM

مصابون بمتلازمة داون حققوا أحلامهم فأبدعوا.. (إنفوغراف)

يظن البعض أن المصابين بمتلازمة داون، أشخاص لا فائدة منهم، وأنهم فقط يحتاجون إلى الرعاية والعطف، لكن عدداً من أولئك المصابين أثبتوا أن بإمكانهم التغلب على المرض والوصول إلى أعلى المراتب وتحقيق أكبر الإنجازات، نستعرض بعضاً منهم في هذا الإنفوغراف :

18-Dec-19 08:20 AM

علماء يكتشفون طريقة لمنع الإصابة بمتلازمة داون

قال علماء من جامعة "روتجرز" في الولايات المتحدة إنهم توصلوا لطريقة يمكنهم من خلالها علاج متلازمة داون حينما يكون الجنين في رحم أمه، وذلك عبر استهداف جين رئيسي يسبب المرض..

26-May-19 03:40 PM

تعرف على قصة أردني مدافع عن الأشخاص ذوي الاعاقة (فيديو)

من رحم المعاناة ورغم وطأة الفقر والبطالة ونظرة المجتمع، يوقد المدرب الأردني فادي الشوح الصقور شعلة أمل للاشخاص ذوي الإعاقة في مخيم الحصن للاجئين الفلسطينيين في إربد..

07-Mar-18 11:38 AM

شاهد أجمل صور للقمر العملاق حول العالم في 2017 (صور)

اقترب القمر للأرض هذا الأسبوع أكثر من المعتاد، ما أدى لمنحها عرضا مشرقا وجميلا، وظهر ساطعا في السماء طوال الليل..

05-Dec-17 01:41 PM

إندبندنت: كيف تحول طفل مسلم مصاب بمتلازمة داون لإرهابي؟

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن أستاذا أمريكيا أبلغ عن طفل مسلم يعاني من مرض "متلازمة داون" للشرطة الأمريكية والخدمة الاجتماعية بتهمة "الإرهاب"، مع أنه لا يستطيع الكلام وعائلته تؤكد هذا الأمر..

04-Dec-17 11:44 AM

مصاب بمتلازمة داون ينجح باجتياز مضيق البوسفور سباحة

تمكن عضو المنتخب الوطني التركي للسباحة "جانر أكين"، من اجتياز مضيق البوسفور سباحة، ليسجل بذلك إنجازا غير مسبوق على صعيد السباحين المصابين بمتلازمة داون..

21-Mar-17 03:49 PM

مصابة بمتلازمة "داون" تفوز بتحد لتصبح مذيعة (فيديو)

نجحت فتاة فرنسية عشرينية مصابة بمتلازمة "داون" بتحقيق حلمها لتصبح مذيعة نشرة أحوال جوية بعد تحدي وسائل الإعلام الفرنسية لها بحصد أكثر عدد من الإعجابات عبر فيسبوك.

10-Mar-17 06:38 PM

هبة الشرفا أول معلمة من ذوي متلازمة داون في غزة (فيديو)

من جديد، يثبت أهل غزة أنهم عشاق التحدي والانتصار، ففي اليوم العالمي لمصابي متلازمة داون، بثت قناة الجزيرة تقريرا لها عن أول معلمة من ذوي متلازمة داون.

22-Mar-16 01:08 AM

غضب بالسعودية من اعتداء رجل على مصاب بمتلازمة داون (فيديو)

سخط مغردون سعوديون على شخص ظهر في فيديو بُث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعتدي بالضرب على فتى مصاب بـ"متلازمة داون"، داخل أحد المساجد في محافظة القطيف ذات الغالبية الشيعية.

12-Aug-15 08:55 PM

فيلم "غدي" يعالج مسألة "التخلف" في النظرة إلى الإختلاف

من خلال قصة ولد مصاب بمتلازمة داون ينزعج منه أهل قريته، يطرح فيلم "غدي" اللبناني، الذي يبدأ عرضه في بيروت الخميس، مسألة الإختلاف في المجتمع، ويقدّم نماذج عدة على "التخلف" المتمثل في عدم تقبل الآخر، معالجا قصة إنسانية بأسلوب يأخذ المشاهد إلى أقصى درجات التأثر، وسرعان ما يرده إلى الحد المقابل، اي إلى

29-Oct-13 01:40 PM

خبر عاجل