أخبار متعلقة

الزعتري

الإعدام لشيخ من الأسرة الحاكمة في الكويت.. أدين بجريمة بشعة

الشيخ صباح السالم الصباح أدين بقتل مواطن أمام والدته رميا بالرصاص.

26-Dec-23 10:06 PM

جريمتا قتل تهزّان الكويت وعُمان.. تفاصيل مؤلمة ومطالب بـ"القصاص"

أثارت جريمتا القتل حزنا واسعا في الشارعين الكويتي والعماني.

18-Apr-23 08:34 PM

من المخيم إلى مدن الأردن.. لاجئ سوري يبيع منتجاته عبر الإنترنت

تحت شعار "اللاجئون يستحقون الأفضل" أطلق الشاب السوري صابر الخطيب مشروعا رياديا يركز على المنتجات الغذائية المنزلية في مخيم الزعتري، بمشاركة مجموعة من السيدات في المخيم.

08-Jul-21 09:52 PM

مفوضية اللاجئين: 670 ألف لاجئ سوري بالأردن رسميا

أظهرت إحصائية حديثة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر أن أعداد السوريين المسجلين لديها في الأردن بلغ 673,538 ، وأن 18% منهم يقطنون في مخيمات اللجوء..

25-Nov-18 12:48 PM

3 عقبات تقف أمام عودة لاجئي مخيم الزعتري إلى سوريا

أبدى لاجئون سوريون في مخيم الزعتري بالأردن مخاوف من الحديث الدائر عن فتح المجال للعودة إلى سوريا بترتيبات دولية بعد سيطرة النظام بدعم روسي إيراني على أغلب مناطق المعارضة خاصة في الجنوب..

31-Jul-18 12:49 PM

"رايتس ووتش" تهاجم موقف الأردن من لاجئي درعا.. ماذا قالت؟

طالبت نائبة مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش الأمريكية، لما الفقيه، إسرائيل والأردن بـفتح حدودهما أمام الفارين من القتال في درعا في الجنوب السوري..

04-Jul-18 11:54 AM

زعيم "العمال" البريطاني يلتقي أطفال الزعتري بالأردن (صور)

التقى زعيم حزب العمال البريطاني، جيرمي كوربن، عددا من الأطفال السوريين اللاجئين في مخيم الزعتري بالأردن، والتقط معهم عددا من الصور.

22-Jun-18 10:57 PM

لاجئو الزعتري يضيئون منازلهم بالطاقة الشمسية (صور)

افتتحت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، الإثنين، في مخيم الزعتري بالأردن محطة الطاقة الشمسية، تعد أكبر محطة لتوليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية على مستوى العالم في داخل مخيمات اللاجئين.

13-Nov-17 05:18 PM

"الإجازة".. الورقة التي تقيد حركة لاجئي "الزعتري" بالأردن

يواجه لاجئون سوريون في مخيم الزعتري، في شرق الأردن، الذي يقيم فيه نحو 80 ألف سوري، قيودا على حركتهم إلى خارج المخيم، حيث يتطلب الأمر حصولهم على ورقة خاصة، تسمى "الإجازة"، وهو ليس بالأمر السهل مع تكدس أعداد كبيرة أمام المركز الأمني في المخيم للحصول على "الإجازة".

02-Oct-16 09:55 PM

منظمة دولية: التزويج المبكر والاغتصاب أخطر ما يواجه المرأة

قال مسؤول في منظمة دولية غير حكومية تعنى بحقوق الإنسان والتنمية، الثلاثاء، إن الحروب التي تعاني منها المنطقة، خصوصا اليمن والعراق وسوريا، جعلت خطر "التزويج المبكر" و"الاغتصاب"، من أكبر القضايا التي تواجهها المرأة في المنطقة العربية، عام 2016.

08-Mar-16 09:38 PM

الأردن يطلب مساعدة دولية لمواجهة أزمة اللاجئين

قال العاهل الأردني الملك عبد الله، إن بلده يحتاج إلى مساعدة طويلة الأمد من المجتمع الدولي للتعامل مع التدفق الضخم للاجئين السوريين، وحذر من أن "السد سينفجر" ما لم يحصل على دعم..

02-Feb-16 02:05 PM

في مخيم الزعتري كل شيء قابل للبيع.. حتى المساعدات المالية

منذ إنشاء مخيم الزعتري في الأردن، اتبع اللاجئون السوريون طرقا لممارسة التجارة داخل المخيم، عبر مقايضة السلع، أو ما يسمى "مقايضة الحصة الغذائية" لتأمين احتياجات أسرهم، لكن الأساليب تطورت لتواكب الطرق الجديدة التي تتبعها الأمم المتحدة في توزيع المساعدات.

03-Dec-15 05:32 AM

بعد وصفهم بـ"كلاب مسعورة".. كارسون يلتقي لاجئين بالأردن

التقى بن كارسون، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة والذي شبه اللاجئين السوريين بـ"الكلاب المسعورة، مع لاجئين في الأردن السبت، حاثا الحكومة الأمريكية على بذل المزيد من أجل المساعدة، ولكنه لم يوافق على إدخالهم إلى الولايات المتحدة.

29-Nov-15 04:16 AM

الدراجات الهوائية وسيلة للتنقل في مخيم الزعتري بالأردن

عندما تدخل مخيم الزعتري وتتجول فيه، ترى وسائل النقل المتعدة، منها العربات وسيارات الأجرة، ولكن باتت الدراجة الهوائية -على ما يبدو- الوسيلة الأفضل بالنسبة للاجئين السوريين ممن يقطنون في مخيم الزعتري شمال الأردن والذي تقدر مساحته بـ3300 دونما.

19-Nov-15 05:05 AM

محمد حرب.. لاجئ سوري يقهر الإعاقة بمخيم الزعتري (صور)

اللاجئ السوري محمد حرب (أبو رأفت)، البالغ من العمر 43 عاما من ريف درعا، يملك عزيمة لم تثنها قسوة الظروف، ولم يقيدها قدره بأن يكون من ذوي الإعاقة، ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، إلا أنه تحدى إعاقته بصنع عربة تحمل كرسيه المتحرك "كما أنها سيارة ناقلة تحمل الأشياء.

10-Nov-15 03:33 AM

"سفرني على أي بلد أوروبي".. حال لسان لاجئين سوريين بالأردن

يجد اللاجئون السوريون أنفسهم في الأردن بين نارين، نار العودة إلى بلدهم الممزق وسط المعارك والحروب، أو نار التحول إلى مواطنين من الدرجة الثانية في بلدان اللجوء الأوروبية، التي ضحى من وصلها بالغالي والنفيس للوصول إليها، لتحقيق أحلامه في العيش الكريم والبحث عن الأمان المفقود والفردوس الموعود..

05-Nov-15 08:52 AM