أخبار متعلقة

اتفاق السلام

الجزائر تعبر عن "أسفها العميق" بعد إنهاء مالي اتفاق السلام

أشارت الجزائر أن "إنهاء الاتفاق ربما يعرض المنطقة بأكملها للخطر في ظل مواجهتها تهديدات إرهابية"، فيما تشارك الجزائر الحدود مع مالي على امتداد أكثر من 1300 كيلومتر.

26-Jan-24 04:36 PM

معارض تشادي: "اتفاق الدوحة" يُمهد للحوار الوطني (فيديو)

رأى نائب رئيس وفد "جبهة الوفاق من أجل التغيير" في تشاد (فاكت)، الدكتور محمد شريف جاكو، أن "اتفاقية السلام التي جرى الإعلان عنها هي بمثابة اتفاقية للحضور إلى العاصمة التشادية إنجمينا من أجل المشاركة في المؤتمر المعروف باسم (الحوار الوطني الشامل)، وفي الحقيقة - حسب تقديري- لن يكون حوارا شاملا"..

12-Aug-22 07:21 PM

السودان يقر رسميا أول موازنة بعد إزالته من قائمة الإرهاب

أعلنت الحكومة الانتقالية بالسودان، تفاصيل أول موازنة عامة منذ إزالة اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب واتفاق سلام مع جماعات متمردة، عقب إقرارها رسميا من مجلس السيادة الحاكم في السودان ومجلس الوزراء..

20-Jan-21 06:32 AM

قائد بالجيش السوداني: سننقذ اتفاق السلام وسنحرسه بالقوة

قال قائد بالجيش السوداني الثلاثاء، إن القوات المسلحة حريصة على إنقاذ اتفاق السلام مع الحركات المسلحة، والذي جرى التوقيع عليه في عاصمة جنوب السودان جوبا..

02-Dec-20 06:13 AM

"الجبهة الشعبية" ترفض الإقصاء من مسار اتفاق السلام بجوبا

أعلنت الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة في السودان رفضها التام للإجراءات التي تحدث بشأن التوقيع النهائي للسلام في جوبا عاصمة جنوب السودان، متوعدة بالقول: "انتظروا مواقفنا المتسارعة القادمة التي تتدثر بالكثير من المعاني؛ فإذا ظُلمنا فأن ردنا مر مذاقه كطعم العلقم"...

02-Oct-20 02:53 PM

اتفاق السلام بالسودان.. "الجبهة الشعبية" تهدد بالتصعيد

هددت الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة في السودان بتصعيد موقفها من التوقيع النهائي للسلام في جوبا عاصمة جنوب السودان، مؤكدة أنها سوف تتبنى "كل ما هو متاح للحفاظ على الحقوق الأدبية والسياسية"، وذلك حال عدم التزام الوفد الحكومي بالاتفاق الذي تم الانتهاء إليه في السابق...

26-Sep-20 09:31 PM

نتنياهو يكذّب مزاعم الإمارات.. الاتفاق لم يغير شيئا بخطة الضم

قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن اتفاق السلام الذي أعلن قبل أيام مع دولة الإمارات قائم على السلام من منطلق القوة.

16-Aug-20 04:18 PM

تأجيل التوقيع على اتفاق السلام بين الأطراف السودانية

تأجل التوقيع على اتفاق السلام بين الأطراف السودانية دون تحديد موعد آخر، بحسب ما أعلن فريق الوساطة بدولة جنوب السودان، الجمعة..

20-Jun-20 06:37 AM

الجامعة العربية تشيد بدور قطر في اتفاق واشنطن وطالبان

أشادت جامعة الدول العربية، بالجهود التي بذلتها قطر من أجل التوصل إلى اتفاق سلام بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان في أفغانستان..

05-Mar-20 11:46 AM

الجيش الأمريكي يشن أول غارة ضد طالبان عقب اتفاق السلام

نفذ الجيش الأميركي أول هجوم ضد مقاتلي حركة طالبان الأربعاء، منذ اتفاق السلام الموقع بين الجانبين السبت الماضي..

04-Mar-20 12:36 PM

سفراء إسرائيليون: التعاون الأمني والعسكري مع مصر بلغ ذروته

قالت فلوريت شويخت، الكاتبة الإسرائيلية في موقع ميدا، إن "مرور أربعين عاما على توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل يعطينا نتيجة أن علاقاتهما طبيعية، دون تطبيع كامل، بدليل أن الاتفاق صمد كل هذه السنوات رغم الهزات الكبيرة التي تعرضت لها مصر في السنوات الماضية، في ظل تشابك المصالح المتبادلة".

04-Apr-19 07:12 AM

عودة التوتر في جنوب السودان رغم توقيع اتفاقية السلام

?اتهمت الحركة الشعبية لتحرير السودان–في المعارضة، وهي جماعة التمرد الرئيسية في جنوب السودان، قوات الحكومة بشن هجوم على موقعين لها بعد نحو 24 ساعة فقط من توقيع الطرفين لاتفاق سلام.

15-Sep-18 09:02 PM

سلفا كير: مستعد لقبول اتفاق إنهاء الحرب في جنوب السودان

قال رئيس جنوب السودان سلفا كير، إنه مستعد لقبول اتفاق السلام لإنهاء حرب أهلية في بلاده وتشكيل حكومة جديدة شاملة.

19-Jul-18 06:53 PM

تقرير أممي: مالي تشهد تصاعدا للعنف وترديا في الوضع الإنساني

حذرت الأمم المتحدة من استمرار تدهور الأوضاع الأمنية في مالي، مع زيادة كبيرة في أعداد من هم بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية.

03-Mar-18 11:39 AM

مجلس الأمن يهدد أطراف النزاع بجنوب السودان بتحرك فوري

أعلن مجلس الأمن الدولي مساء الثلاثاء أنه مستعد "للتحرك فورا"، إذا لم يوقع رئيس جنوب السودان سلفا كير اتفاق السلام لإنهاء النزاع المستمر في بلده منذ عشرين شهرا.

26-Aug-15 08:47 AM

صحيفة إسرائيلية: الشباب الأردني يؤيد معاهدة السلام

رفض المحلل السياسي الأردني فهد الخيطان ما خلصت إليه صحيفة نظرة عليا الإسرائيلية من أنّ شريحة واسعة من الشباب الأردني انضمت لمعسكر المؤيدين لاتفاق السلام بين الأردن وإسرائيل؛ مشدداً في الوقت نفسه على أنّ الاستنتاجات التي خلصت إليها الصحيفة بهذا الشأن ما هي إلا استنتاجات سطحية واهية.

12-May-14 01:14 PM

خبر عاجل