أخبار متعلقة

أنقرة

سياسي تركي "ينزعج" من صوت الأذان خلال تقلده مهام منصبه.. انتقادات (شاهد)

ظهر عضو حزب "الشعب الجمهوري" المعارض فيلي غوندوز شاهين، خلال تسلمه وثيقة فوزه برئاسة بلدية ماماك، أحد أحياء أنقرة، وهو منزعج من صوت الأذان، قائلا أمام أنصاره: "كم مسجدا هنا؟ هل سينتهي أذان هذا المكان؟ ما هذا؟ هنا مسجد، وهناك مسجد؟"..

06-Apr-24 01:47 PM

مظاهرة عارمة في أنقرة دعما للشعب الفلسطيني ورفضا للعدوان (شاهد)

شارك عشرات الآلاف في المظاهرة الحاشدة التي انطلقت عقب صلاة التراويح من مسجد كوجاتيبه بتنظيم من "منصة أنقرة للتضامن مع فلسطين"، بهدف التعبير عن رفضهم للمجازر الإسرائيلية بحق أهالي قطاع غزة..

03-Apr-24 01:14 PM

غضب واسع إثر تحريض معارض تركي على أطفال لاجئين في دعايته الانتخابية (شاهد)

وثق مقطع مصور، لحظات توقف مرشح تركي معارض أمام طفلين صغيرين، متسائلا عن ما إذا كانا من العراق، قبل أن يؤكد أحد مرافقيه له أنهما عراقيان، ليبدأ شاهين بالتحريض قائلا: أليس هؤلاء عراقيون؟ عندما يكبرون، ستكون هناك مشكلة كبيرة، وسوف أقوم بطردهم".

23-Feb-24 11:27 AM

نجاح تحليق أول مقاتلة مسيرة تركية من الجيل الخامس (شاهد)

تعد المقاتلة المسيرة التركية "قآن" من الجيل الخامس، ويمكنها أداء مهام قتالية جو ـ جو، وتنفيذ ضربات دقيقة من فتحات الأسلحة الداخلية بسرعة تفوق سرعة الصوت، حسب وكالة الأناضول.

21-Feb-24 10:32 AM

محكمة ليبية تلغي اتفاقية بين "الدبيبة" وتركيا.. هل تؤثر على علاقة الطرفين؟

قضت محكمة استئناف طرابلس بإبطال العمل بمذكرة التفاهم بين ليبيا وتركيا للتعاون في مجال الطاقة الهيدروكربونية التي وقعتها حكومة الوحدة الوطنية برئاسة، عبدالحميد الدبيبة مع الجانب التركي عام 2022.

21-Feb-24 05:33 AM

تاريخ من الاغتيالات.. ما قصة حزب "التحرير الشعبي" منفذ هجوم إسطنبول؟

تم تأسيس حزب "جبهة التحرير الشعبي الثوري"، المعروفة باختصار (DHKP-C)، عام 1978 تحت اسم اليسار الثوري قبل أن تعاد تسميته مجددا عام 1994، وهو عبارة عن جماعة ماركسية لينينية تعتنق عقيدة معادية للولايات المتحدة والغرب والمؤسسة التركية الحاكمة.

06-Feb-24 01:09 PM

ما أجندة لقاء أردوغان وبوتين الأسبوع المقبل؟

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان يوم الثلاثاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين سيناقشان الحرب في أوكرانيا ومبادرة حبوب البحر الأسود خلال زيارة الرئيس الروسي لأنقرة..

06-Feb-24 12:36 PM

أردوغان يستقبل رئيسي في زيارة رسمية لأنقرة.. بحثا ملفات إقليمية

وصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، للقاء نظيره التركي رجب طيب أردوغان وحضور الاجتماع الثامن لمجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين.

24-Jan-24 01:50 PM

بن غفير وغالانت يحرضان ضد تركيا بعد اعتقال لاعب "إسرائيلي"

حرض وزيران في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ضد تركيا على إثر اعتقال السلطات التركية لاعب كرة قدم إسرائيليا بسبب احتفالية له أثارت غضبا واسعا في الأوساط التركية..

15-Jan-24 01:11 PM

تركيا تحبط هجوما لتنظيم الدولة على السفارة العراقية بأنقرة

أوضحت السلطات التركية أن "من بين المعتقلين 3 مسؤولين لـ "داعش"، خططوا لاستهداف معابد يهودية والسفارة العراقية في العاصمة أنقرة.

29-Dec-23 11:13 AM

غضب ودعاوى قضائية ضد صحفي تركي هاجم مظاهرة مناهضة للاحتلال

ادعى ألتايلي في حلقة إخبارية عبر قناته في منصة "يوتيوب"، أن المتظاهرين الأتراك خرجوا بالآلاف لأجل فلسطين فقط وتناسوا دماء 12 جندي تركي قُتلوا في اشتباك مسلح مع قوات حزب "العمال الكردستاني" شمالي العراق.

26-Dec-23 05:49 PM

هل يمهد انقسام المعارضة التركية الطريق أمام أردوغان لاستعادة بلدية إسطنبول؟

يرى مراقبون أن الحرب المستعرة على جبهة المعارضة بين حزب الشعب الجمهوري وحزب "الجيد"، تصب بشكل أساسي في صالح حزب العدالة والتنمية وتحالفه، ما يرفع حظوظه في الفوز بشكل خاص ببلدية إسطنبول.

21-Dec-23 07:37 PM

أردوغان: 2024 عام عقاب الظالمين والتاريخ سيحاكم من شرعن مجازر غزة

هذا التصريح جاء بعد أقل من 24 ساعة، من تصريحه بأن الاحتلال الإسرائيلي لا يهاجم الفلسطينيين وقطاع غزة فحسب، بل الإنسانية جمعاء.

20-Dec-23 01:56 PM

الانتخابات المحلية التركية.. سباق مع الوقت وتصدّعات تعيد تشكيل ملامح الخارطة السياسية

فقد حزب "الشعب الجمهوري" المعارض أحد أكبر حلفائه، بعد قرار حزب "الجيد" التركي بقيادة ميرال أكشينار خوض غمار الانتخابات المحلية المقبلة بمفرده دون الانضواء ضمن منظومة التحلفات.

18-Dec-23 07:10 PM

تركيا واليونان تفتحان صفحة جديدة من العلاقات.. وتعويل على "حسن الجوار"

أكد رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون وجود العديد من الفرص والإمكانات لزيادة التعاون الثنائي في العديد من المجالات بين البلدين.

12-Dec-23 02:12 PM

اعتداء وحشي على حكم في الدوري التركي.. رئيس ناد لكمه على وجهه (شاهد)

سدد كوجا لكمة قاسية لحكم المباراة، ما أدى إلى انتفاخ وجنته وعينه، فيما انهال بعض الإداريين في النادي على الحكم بالركل الوحشي.

11-Dec-23 08:58 PM