أخبار متعلقة

إيرلندا الشمالية

"الفيت كونج" و"حماس".. وما بينهما

هشام الحمامي يكتب: من رأى الدقة والبراعة التي تم بها التخطيط والتنفيذ لعملية "طوفان الأقصى"، لا يمكن إلا أن يرى أن من قام بهذا العمل لا يمكن إلا أن يكون على وعي تام بما ستسير عليه الأحداث بعدها، وإلى ما ستنتهي..

15-Oct-23 08:26 PM

اتفاق "حاسم" بين بريطانيا وأوروبا بشأن إيرلندا الشمالية.. هذه تفاصيله

أعلنت بريطانيا والاتحاد الأوروبي الاثنين فتح "فصل جديد" في العلاقات بينهما بعد اتفاقهما على تعديل بروتوكول ينظّم التجارة في إيرلندا الشمالية..

28-Feb-23 12:22 PM

الغارديان: بريطانيا وروسيا أعداء بأوكرانيا وكلاهما يريد تعطيل أوروبا

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للكاتبة والصحفية الهولندية، كارولين دي غروتر، قالت فيه إن الحكومة البريطانية اتخذت الخطوات الأولى لإلغاء اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا الشمالية.

24-Jun-22 02:18 AM

فوز تاريخي لحزب القوميين في انتخابات أيرلندا الشمالية

حقق حزب "شين فين" القومي المؤيد لإعادة توحيد الجزيرة الإيرلندية فوزا تاريخيا في انتخابات إيرلندا الشمالية، واعدا بـ"حقبة جديدة" رغم خطر شلل سياسي يلوح في الأفق.

08-May-22 03:10 AM

بينيت ولابيد إلى إيرلندا الشمالية لتعلّم "إدارة النزاعات"

يتوجه رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، ووزير خارجيته يائير لابيد، إلى إيرلندا الشمالية، في أيار/ مايو المقبل، من أجل تعلّم "إدارة النزاعات"..

14-Mar-22 06:08 AM

جونسون يلوّح بإمكانية التراجع عن بنود باتفاق بريكست

ووُضع البروتوكول لمنع ظهور "حدود صلبة" بين ايرلندا الشمالية التي لا تزال جزءا من المملكة المتحدة، وجارتها في الاتحاد الأوروبي جمهورية ايرلندا..

12-Jun-21 04:18 PM

إندبندنت: أحداث فلسطين تشبه صراع شمال إيرلندا.. وهذا المطلوب

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية مقال رأي تناول رؤية للأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية حاليا، انطلاقا مما جرى في السبعينيات في إيرلندا الشمالية..

16-May-21 02:34 PM

MEE: برلمان بريطانيا يتجه للسماح لعملاء سريين بارتكاب جرائم

ذكر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني بأن قانونا مثيرا للجدل، يتيح لعملاء يتم تجنيدهم من قبل الشرطة وجهاز الأمن الداخلي (MI5) ارتكاب جرائم خطيرة، بات قاب قوسين من الإقرار في البرلمان، بعد أن اجتاز إحدى العقبات الأخيرة.

29-Jan-21 09:00 PM

إيرلندا: جونسون يتعمد قيادة بريطانيا نحو صدام مع أوروبا

اتهمت إيرلندا، الجمعة، رئيس الوزراء البريطاني الجديد، بوريس جونسون، بـ"تعمد قيادة لندن نحو صدام مع دبلن والاتحاد الأوروبي".

26-Jul-19 12:17 PM

مقتل امرأة في أعمال عنف بإيرلندا الشمالية (شاهد)

قالت الشرطة الجمعة، إن امرأة قتلت في ما قالت إنها أعمال شغب وقعت في مدينة لندنديري في إيرلندا الشمالية الخميس.

19-Apr-19 09:03 AM

"بريكست" يوتر الأجواء الأمنية في إيرلندا الشمالية

أعلنت الشرطة في إيرلندا الشمالية الإثنين أن حافلتين قد سرقتا في مدينة لندنديري التي شهدت قبل يومين تفجير سيارة مسروقة في اعتداء نُسب إلى مجموعة جمهورية منشقّة.

21-Jan-19 10:36 PM

ماي تطمئن جبل طارق لكنها أمام خطر انقلاب حزب حليف لها

تتعرض رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إلى تهديد جديد، يتمثل بخطر انقلاب حزب محافظ حليف لها في لإيرلندا الشمالية، في حين أرسلت تطمينات إلى جبل طارق بعد الأزمة التي اندلعت مؤخرا.

24-Nov-18 10:39 PM

الشرطة تحقق في وصول فضلات بشرية لعلب "كوكا كولا"

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن تحقيق تجريه شرطة إيرلندا الشمالية بوجود فضلات بشرية (براز) في شحنة علب فارغة كانت معدة للتعبئة لصالح شركة "كوكا كولا" للمشروبات الغازية..

30-Mar-17 11:18 AM

أول حالة وفاة بـ"يورو فرنسا".. والضحية ينتمي لهذا الجمهور

كشفت تقارير إعلامية، الإثنين، أن أحد مشجعي منتخب إيرلندا الشمالية لكرة القدم، توفي في مدينة نيس الفرنسية، نتيجة سقوطه على رأسه على شاطئ صخري، بعد تسلقه لحاجز على البحر.

13-Jun-16 07:39 PM

منتخبا أيرلندا الشمالية والبرتغال يتأهلان لبطولة أوروبا 2016

حجز منتخبا أيرلندا الشمالية والبرتغال مكانهما في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم المقررة العام المقبل في فرنسا الخميس بعدما تغلبت أيرلندا على اليونان 3-1 في بلفاست وفازت البرتغال على الدنمرك 1- صفر في براجا.

09-Oct-15 04:43 AM

الأعمال المنزلية لا تعفي من ممارسة الرياضة

تعتقد كثيرات من ربّات المنازل أن القيام بالأعمال المنزلية قد يعفيهن من الذهاب للنادي الرياضي، ولكن باحثين من إيرلندا الشمالية وجدوا أن الأشخاص الذين يعتبرون الأعمال المنزلية جزءاً من تمارينهم الأسبوعية هم بالإجمال أكثر وزناً من الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية التقليدية

19-Oct-13 08:52 AM