أخبار متعلقة

فلسطين

توسيع الاستيطان: تغيير ديموغرافي وتهجير قسري محتمل للمجتمع الفلسطيني

حامد أبو العز يكتب: التوسع المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي يتم تسهيله من خلال الخطاب القومي المتطرف والدعم الحكومي الإسرائيلي، يمثل تحديا خطيرا لمستقبل شعب فلسطيني كامل. وبينما تتزايد وتيرة الاستطيان بشكل متسارع، يقف المجتمع الدولي عاجزا عن فعل أي شيء

19-Apr-24 12:51 PM

السلطة الفلسطينية في مرحلة "الجهاد الأكبر".. هكذا قال عباس‎!

عبد السلام فايز يكتب: تصرفات الأجهزة الأمنية أصبحت مصدر قلقٍ للفلسطيني لا الإسرائيلي الذي يحتل أرضنا، للفلسطيني الذي يريد أن يتظاهر تضامنا مع شقيقه في غزة، لا للإسرائيلي الذي يؤيد حملة الإبادة الجماعية هناك، للفلسطيني الذي يتمنى أنْ لو يمسي طائر الفينيق كي يرسل ربطة خبز يأكلها لشقيقه الجائع في القطاع، لا للإسرائيلي الذي يدوس على كرامة المدنيين في القطاع بعد أن أثخنت جراحه المقاومة الفلسطينية هناك.

19-Apr-24 12:25 PM

عن الوحدة الوطنية والدعوة إلى قيادة فلسطينية موحدة

عصام السعدي يكتب: دعم مبادرة كهذه، يحتم عليها أن تحرص على أن تكون إسهاما في قطع الطريق على المؤامرات والمخاطر التي تتربص بالشعب الفلسطيني وقضيته، وعملا على استعادة منظمة التحرير لدورها وإعادة بنائها على أسس وطنية ديمقراطية واضحة، للمحافظة على إرثها النضالي وشرعيتها وتمثيلها، بعيدا عن حقبة أوسلو والتزاماتها، وافتراقا عن قيادتها التي جُرِّبَتْ على مدى ثلاثين عاما، فأوردت القضية وشعبها إلى المهالك.

19-Apr-24 10:32 AM

مندوب فلسطين يبكي بالأمم المتحدة: "شعبنا لن يندثر" (شاهد)

بكي مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، في أثناء إلقاء كلمته أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي.

19-Apr-24 09:45 AM

إعلام عبري يكشف عن طرد أربعة إسرائيليين من فندق بتنزانيا

مدير أحد الفنادق في زنجبار في تنزانيا، يطرد أربعة إسرائيليين من نزلاء الفندق، بعد اعتراضهم على أعلام فلسطينية، وعدم دفعهم الليلة التي أقاموها.

19-Apr-24 09:11 AM

196 يوما على العدوان | إسقاط مسيرات في إيران وقصف متواصل على غزة

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على غزة لليوم الـ196 على التوالي، حيث شن قصفا عنيفا على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، في حين أعلن التلفزيون الإيراني عن إسقاط ثلاثة مسيرات في سماء أصفهان وسط البلاد، في ظل تقارير عن هجوم إسرائيلي.

19-Apr-24 04:30 AM

الطوفان يواصل كشف زيف المجتمع الدولي

عبد الناصر سلامة يكتب: من المؤكد أن العلاقات الدولية ما بعد طوفان الأقصى، لن تكون أبداً كما كانت قبله، نظرة الشرق للغرب، تطلعات الشمال والجنوب، أنظمة «الفيتو» والشعوب المقهورة، فالطوفان كشف الوجه الحقيقي للمجتمع الدولي، بمعظم عواصمه، الوجه الخادع للمنظمات والمحاكم الدولية، بمعظم مسمياتها.

19-Apr-24 04:05 AM

الاحتلال يعتقل بروفيسورة مناهضة للعدوان على غزة في القدس المحتلة

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الخميس، إن شرطة الاحتلال اعتقلت شلهوب من منزلها الواقع في البلدة القديمة في القدس، ونقلتها للتحقيق في أحد مراكزها، وقررت تمديد اعتقالها حتى يوم الجمعة، لعرضها أمام محكمة الاحتلال.

19-Apr-24 03:31 AM

نتنياهو يطالب بإنهاء "الانقسام الداخلي" بسبب مواجهة الاحتلال "خطرا وجوديا"

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه "عندما يكون هناك خطر وجودي نوحد القوى ولا نفرقها"، مشددا على أن "الانقسام الداخلي يجب أن يختفي"..

19-Apr-24 01:55 AM

منصة "أبجد" للكتب تتيح خدماتها مجانا لأهالي قطاع غزة.. "الكتاب مواساة"

قالت المنصة في بيان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "أبجد مجاني من لحظة استخدام الكود ولمدة 3 أشهر في كل مناطق القطاع، الكود فعال ابتداء من اليوم وحتى يوم 18 أيار / مايو".

19-Apr-24 01:31 AM

حماس تعلق على "فيتو" الولايات المتحدة ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن "الإدارة الأمريكية بموقفها هذا تضع نفسها مع الكيان الصهيوني النازي في عزلة عن الإرادة الدولية التي تقف مع شعبنا وحقوقه المشروعة".

19-Apr-24 12:50 AM

غوتيريش يحذر من "نزاع إقليمي شامل" عقب الهجوم الإيراني على الاحتلال

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن "لحظة الخطر القصوى هذه يجب أن تكون لحظة ضبط نفس قصوى"، مشيرا إلى أن "الشرق الأوسط أصبح على حافة الهاوية، ولا ينقصه سوى خطأ واحد لنشوب نزاع أوسع مدمر".

19-Apr-24 12:18 AM

زعيم الحوثيين: استهدفنا 98 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر

أشار زعيم جماعة "أنصار الله" الحوثيين، عبد الملك الحوثي، إلى أن خسائر دولة الاحتلال الإسرائيلي كبيرة بسبب منع سفنها والسفن المرتبطة بها من الملاحة في البحر الأحمر..

18-Apr-24 10:51 PM

مجلس الأمن يفشل في قبول عضوية فلسطين بالأمم المتحدة بعد "فيتو" أمريكي

الولايات المتحدة تسقط مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد استخدامها حق النقض "الفيتو"..

18-Apr-24 10:27 PM

لأول مرة منذ أسبوعين.. صفارات الإنذار تدوي مجددا في عسقلان (شاهد)

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف مدينتي "عسقلان" و"سديروت"، ومستوطنات غلاف غزة، برشقة صاروخية، موضحة أن ذلك يأتي "ردا على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا".

18-Apr-24 10:16 PM

انفجارات عنيفة بمستوطنة شمال فلسطين بعد تساقط صواريخ من لبنان (شاهد)

شهدت مستوطنة معيان باروخ، شمال فلسطين المحتلة، انفجارات عنيفة، نتيجة قصفها بالصواريخ من جنوب لبنان.

18-Apr-24 09:23 PM

خبر عاجل