أخبار متعلقة

فلسطين

أعضاء بمجلس الشيوخ قلقون من إرسال الحرس الوطني لقمع الاحتجاجات بالجامعات

رفض أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي اقتراح رئيس مجلس النواب باستدعاء الحرس الوطني لقمع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية.

30-Apr-24 12:25 AM

ابن سلمان يستقبل عبّاس في الرياض.. بحثا العدوان على غزة

استقبل ابن سلمان، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على هامش زيارته الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي.

29-Apr-24 09:20 PM

تأجيل أسطول الحرية بعد سحب "غينيا بيساو" أعلام سفن كسر الحصار

أعلن تحالف أسطول الحرية أنه تلقى اتصالا مساء الخميس الماضي، من مكتب تسجيل السفن الدولية في دولة "غينيا بيساو"، مطالبًا بفحص سفينتنا الرئيسية "أكدنيز". الأمر الذي اعتبره التحالف طلبًا غير عادي ودوافعه سياسية، لأن السفن قد اجتازت جميع الفحوصات المطلوبة بالفعل؛ ومع ذلك، قبل التحالف طلب التفتيش ووصل الخبير المكلف بالمهمة إلى استنبول وبدأ القيام بمهمته بتعاون تمام من الفريق الفني في تحالف أسطول الحرية.

29-Apr-24 07:14 PM

الحراك العالمي للجامعات

الحراك العالمي للجامعات

29-Apr-24 06:19 PM

إضراب بمؤسسات التعليم العالي في موريتانيا تضامنا مع غزة (شاهد)

نقابات طلابية ساهمت في الإضراب الذي شهدته موريتانيا تضامنا مع قطاع غزة.

29-Apr-24 04:38 PM

فلسطين وصحوة الجامعات الغربية

أحمد موفق زيدان يكتب: عادت الجامعات الغربية لتلعب دور تطبيق الشعارات التي طالما رفعها الغرب وهي الحرية وحقوق الإنسان، بعد أن رأت الشعوب الغربية أن هذه الحقوق مهدورة ومسحوقة في غزة، حين عكستها شاشات التلفزة في غزة وحتى قبل غزة، مما عرّى الساسة والسياسيين الغربيين وشعاراتهم، وكشف تغيرا مزاجيا غربيا تجاه الكيان الصهيوني

29-Apr-24 03:20 PM

بوريل: عدة دول أوروبية ستعترف بالدولة الفلسطينية نهاية مايو

كشف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن تعترف عدة دول أعضاء في التكتل الأوروبي بالدولة الفلسطينية، بحلول نهاية أيار/ مايو المقبل..

29-Apr-24 02:48 PM

كاتبة كندية تكشف عن ارتباط الصهيونية بـ"النظام الديكتاتوري" في مصر (شاهد)

قالت الكاتبة الصحفية الكندية اليهودية ناعومي كلاين، إن الصهيونية "كانت منذ البداية في حرب مع أحلام التحرير الجماعية"، مشيرة إلى أن ذلك "شمل أحلام التحرير وتقرير المصير للشعب المصري"..

29-Apr-24 01:52 PM

مجازر الاحتلال تحصد مزيدا من الأرواح في غزة.. جهود لاستئناف انتشال جثامين الشهداء

رغم الصعوبات وقلة الإمكانات فقد بدأت فرق حكومية في قطاع غزة بانتشال جثامين الشهداء من تحت أنقاض منازل قصفها جيش الاحتلال خلال حربه الوحشية المستمرة..

29-Apr-24 01:31 PM

الصفدي: "حماس" لم تشعل الصراع.. ونرفض أي حديث عن إدارة غزة بقوات عربية أو غيرها

الصفدي دعا إلى ضرورة أن يكون هناك موقف جماعي دولي واضح لمنع أي هجوم على رفح..

29-Apr-24 01:14 PM

مرج ابن عامر سجادة خضراء في فلسطين تواجه الاستيطان

تكمن أهمية مرج ابن عامر أو سهل زرعين، في أنه يتمتع بميزة جغرافية وبموقع استراتيجي مؤثر، وبأنه أكبر سهول فلسطين على الإطلاق، فهو يربط الساحل بالداخل، والأغوار بالجبال، كما تتميز تضاريس سطحه بالبساطة، وهو أرض زراعية سهلية تعلوها بعض التلال الصغيرة..

29-Apr-24 01:04 PM

أكثر من 200 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى.. واعتقالات في الضفة (شاهد)

من المتوقع قيام المزيد من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك في الساعات المقبلة من اليوم الاثنين، وهو سابع أيام عيد الفصح اليهودي وآخرها.

29-Apr-24 12:28 PM

بيرني ساندرز يرد على مزاعم نتنياهو بشأن الحراك الطلابي المناصر لفلسطين

قال السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز، إن "توجيه الاتهام للحكومة الإسرائيلية ليس معاداة للسامية، بل حقيقة"، مشيرا إلى أن الاحتلال "قتل خلال الأشهر الستة والنصف الماضية حوالي 34 ألف فلسطيني، وأصاب حوالي 78 ألفا آخرين، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال"..

29-Apr-24 11:57 AM

"بسيط وقاتل".. سلاح الهاون يؤرق جيش الاحتلال في غزة (شاهد)

شكلت قذائف الهاون التي تطلقها المقاومة مصدر قلق كبير لقوات الاحتلال المتمركزة في محيط قطاع غزة..

29-Apr-24 11:56 AM

نهاية إسرائيل.. العد التنازلي!

سليم عزوز يكتب: الحراك الذي تشهده الجامعات الأمريكية، كاشف عن أن الدعاية القديمة فشلت، وإذ شهدنا خضوعا عربيا مهينا، فقد عمت المظاهرات العالم الغربي، والجامعات الأمريكية والكندية وغيرها، وإذا بيهود يعلنون انحيازهم للحق الفلسطيني، وإذا بحاخامات يرفعون علم فلسطين، وإذا بالشعوب في أمريكا وأوروبا تنظر لنتنياهو على أنه مجرم حرب، في انكشاف له ما بعده

29-Apr-24 11:18 AM

"المطبخ العالمي" يستأنف عملياته في غزة عقب اغتيال فريقه الإغاثي

قالت المنظمة التي أسسها الطباخ المعروف خوسيه أندريس، في بيان، إن "المطبخ المركزي العالمي يستأنف جهوده في قطاع غزة، وما زلنا نحزن على فقدان سبعة من أصدقائنا وزملائنا الذين قتلوا في هجوم للجيش الإسرائيلي على غزة في الأول من نيسان/ أبريل"..

29-Apr-24 10:49 AM

خبر عاجل