أخبار متعلقة

اتحاد القبائل

في المسألة القبلية بمصر.. هل هو حميدتي جديد؟!

سليم عزوز يكتب: بظهور اتحاد القبائل في مصر فقد اختفى في ظروف غامضة حزب "مستقبل وطن"، على نحو كاشف أن اتحاد القبائل هو البديل السياسي لهذا الكيان الهلامي المسمى بأحزاب السلطة

20-May-24 03:57 PM

المتهافتون الجدد.. والتوقيت الخطأ!

طارق الزمر يكتب: مشاريع التبديد والتفكيك لم تنطلق في هذا التوقيت عبثا، وإنما في إطار المشاريع الاستعمارية، التي أعلنت من قبل عن "صفقة القرن"، والتي هي في جوهرها موجهة لإنهاء القضية الفلسطينية، وإعادة ترتيب أوضاع المنطقة، في ضوء تقسيمات جديدة، تعتمد على اختراقات جوهرية للعقل العربي والإسلامي..

20-May-24 01:37 PM

قنابل في طريق التغيير الديمقراطي في مصر

قطب العربي يكتب: لم يكتف السيسي بالمنع المباشر، بل إنه استخدم سياسة الأرض المحروقة، ووضع العديد من القنابل القابلة للانفجار في طريق التغيير السياسي الديمقراطي، وهي القنابل ذاتها التي تجعل مهمة أي رئيس مقبل، عسكريا كان أو مدنيا، صعبة بل ربما مستحيلة..

19-May-24 10:44 AM

هل بدأ تنفيذ مخطط "برنارد لويس" لتفتيت مصر؟

أحمد عبد العزيز يكتب: الإجابة بكل أسف ممزوجة بالألم: نعم.. بل بدأ ووقع بسعي حثيث، وجهد سياسي وإعلامي واضح من "السلطة المركزية" المنوط بها "الحفاظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه"؛ حسب نص القسم الدستوري الذي لم يفِ به حتى اليوم (فيما أعلم) سوى الرئيس الشهيد محمد مرسي الذي راح ضحية الوفاء بهذا القسم!

14-May-24 10:07 AM