أخبار متعلقة

مشاورات القاهرة

تركي الحمد: مصر دولة متعثرة وعليها حل مشاكلها بنفسها

رد الكاتب السعودي تركي الحمد، على مقال للصحفي المصري، عماد الدين أديب، تحدث فيه عن تردي الأوضاع الاقتصادية، مطالبا دول الخليج بدعم كبير بعد تصريحات مماثلة من عبد الفتاح السيسي قال فيها إنه يريد من السعودية والإمارات تحويل "ودائعهما" في مصر إلى استثمارات.

20-Jun-22 05:07 PM

هيئة الدستور الليبي: مشاورات القاهرة فشلت والحل بالاستفتاء

قالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور في ليبيا، نادية عمران إن "مشاورات القاهرة الخاصة بالمسار الدستوري فشلت وأن نتائج ما حدث في القاهرة كان متوقعا ويؤكد أن ما تقوم به البعثة الأممية يهدف لضرب المسار الدستوري وزج ليبيا في مرحلة انتقالية قد تكون الأسوأ".

20-Jun-22 03:22 PM

أحزاب بتونس تساند "إضراب الشغل" وتحمل سعيّد المسؤولية

دعمت خمسة أحزاب تونسية، الخميس، الإضراب العام الذي نفذه "الاتحاد العام التونسي للشغل" ، عقب فشل المفاوضات مع حكومة البلاد، محملة الرئيس قيس سعيد مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

17-Jun-22 02:03 AM

خلافات وحالة انسداد بمحادثات المسار الدستوري الليبي

كشف مصدر ليبي رسمي لـ"عربي21" أن "المشاورات الدستورية بين لجنتي البرلمان الليبي ومجلس الدولة المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة شهدت اليوم خلافات وحالة انسداد".

16-Jun-22 07:22 PM

مسؤول لـ"عربي21": لقاء يجمع المنفي وعقيلة والمشري بالقاهرة

كشف عضو البرلمان الليبي، عبد الهادي الصغير، عن اجتماع ثلاثي قريبا يضم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس الدولة خالد المشري..

16-Jun-22 08:04 AM

"النواب" و"الدولة" يشكلان لجنة لحل الخلاف حول شروط الترشح

كشف عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي، عبد القادر حويلي، أن وفدي مجلسي النواب والدولة اللذان يجتمعان في القاهرة حاليا، قررا تشكيل لجنة خاصة للوصول إلى توافق فيما يتعلق بالإطار الدستوري الذي ينظم الانتخابات.

13-Jun-22 10:51 AM

ويليامز تضغط على "النواب" و"الدولة" قبيل اجتماعات القاهرة

أجرت المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز لقاءات مكثفة خلال الأيام الماضية مع عدد من الأطراف الليبية الفاعلة، قبيل اجتماع لجان المسار الدستوري في القاهرة الأحد، في محاولة لترتيب الأوراق وضمان خروج اللقاءات باتفاق حول الإطار الدستوري..

11-Jun-22 10:48 AM

مسؤول ليبي: مشاورات القاهرة لن تحسم قريبا لانعدام الثقة

أكد رئيس اللجنة القانونية بمجلس الدولة الليبي، عادل كرموس أن "مخرجات المشاورات التي انعقدت بين لجنتي البرلمان الليبي ومجلس الدولة في القاهرة لن تحسم خلال فترة قصيرة..

21-May-22 10:45 AM

مسؤولة ليبية تكشف موعد الجولة الثانية لمحادثات القاهرة

كشفت مقررة لجنة المسار الدستوري بمجلس النواب الليبي، أسماء الخوجة لـ"عربي21" عن موعد وصول وفود لجنتي البرلمان ومجلس الدولة إلى العاصمة المصرية القاهرة وبدء الجولة الثانية من المشاورات..

11-May-22 04:34 PM

استكمال مشاورات لجنة الدستور الليبية في القاهرة الاثنين

أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد، بأن أعضاء من اللجنة الدستورية وصلوا القاهرة، لاستكمال المشاورات بشأن المسار الدستوري يوم غد الاثنين.

17-Jan-21 07:21 PM