أخبار متعلقة

استرازينيكا

دراسة: كفاءة اللقاحات تراجعت أمام المتحور "دلتا"

خلصت دراسة بريطانية في مجال الصحة العامة إلى أن الحماية التي يوفرها أكثر لقاحين استخداما للوقاية من سلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا، والسائدة حاليا، تضعُف في غضون ثلاثة أشهر.

19-Aug-21 12:52 PM

إطلاق نسخة من "باربي" تشبه مطورة لقاح أسترازينيكا

أطلقت شركة "ماتيل" المالكة لدمية باربي نسخة من اللعبة الشهيرة، تكريما للعالمة البريطانية سارة كاثرين جيلبرت، والتي شاركت بتطوير لقاح أكسفورد-أسترازينيكا ضد فيروس كورونا..

05-Aug-21 03:49 PM

دراسة تتحدث عن قوة الدمج بين لقاحي "أسترازينيكا وفايزر"

أظهرت دراسة أجريت في كوريا الجنوبية، أن التطعيم المزدوج بجرعة من لقاح أسترا زينيكا وجرعة من لقاح فايزر يرفع مستوى الأجسام المضادة في الجسم ست مرات مقارنة بجرعتين من أسترا زينيكا فقط.

26-Jul-21 12:32 PM

مختبر "ووهان" الصيني للفيروسات بدائرة الاتهام الأمريكي مجددا

أعادت أوساط أمريكية مختلفة في الآونة الأخيرة نبرة الاتهام للصين بشأن منشأ فيروس كورونا المستجد، بعدما كان ذلك الأمر محل سخرية بالرئيس السابق، دونالد ترامب..

14-Jun-21 12:32 PM

تعرف إلى نسبة التطعيم المطلوبة عالميا لتطويق خطر كورونا

لا تزال معركة العالم مع فيروس كورونا في أوجها، رغم التقدم الكبير الذي أحرز على صعيد اللقاحات وتعددها وبدء اتساع رقعة آخذيها عالميا..

29-May-21 05:45 AM

وفاة مذيعة بريطانية إثر جلطات بعد تلقيها لقاح "أسترازينيكا"

توفيت مقدمة البرامج الإذاعية في هيئة الإذاعة البريطانية، ليزا شو، في المستشفى؛ إثر جلطات دموية أعقبت تلقيها لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا كوفيد-19.

28-May-21 10:40 AM

"صندي تلغراف": صفقة سرية بريطانية للحصول على أسترازينيكا

قالت صحيفة "صندي تلغراف" البريطانية، إن الحكومة أبرمت صفقة سرية للحصول على لقاح أسترازينيكا المصنع في الهند، عبر السماح للشركة باستخدام سلسلة التوريد الخاصة بها في بريطانيا للتصدير إلى أستراليا.

02-May-21 09:50 AM

بريطانيا تسجل 41 حالة جديدة لجلطات مرتبطة بأسترازينيكا

قالت هيئة رقابية في بريطانيا، إن 41 حالة جديدة، سجلت إصابات بتجلطات دموية نادرة، بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا.

29-Apr-21 03:36 PM

دراسة تكشف فعالية الجرعة الأولى من لقاحي فايزر وأسترازينيكا

خلصت دراسة بريطانية إلى أن احتمالات الإصابة بفيروس كورونا تراجعت بشكل حاد بعد تلقي الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" أو "فايزر"، لافتة إلى أن تشكل استجابة قوية للأجسام المضادة لكافة الفئات العمرية مع استخدام اللقاحين.

24-Apr-21 11:11 AM

الاحتلال يستغني عن ملايين جرعات أسترازينيكا: "لسنا بحاجتها"

قالت إسرائيل إنها لم تعد بحاجة لإمدادات شركة أسترازينيكا من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وتدرس تغيير وجهة شحنة كبيرة كانت تنتظرها.

21-Apr-21 03:18 PM

ميركل تتراجع وتتلقى لقاح أسترازينيكا

تلقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد، في تراجع عن موقف سابق..

17-Apr-21 02:54 PM

توصيات بتجنب منح فئات معينة لقاح أسترازينيكا بالأردن

قدمت لجنة طبية في الأردن توصيات بشأن ترتيب إعطاء لقاح أسترازينيكا، المضاد لفيروس كورونا، لفئات معينة، تجنبا لحدوث أعراض جانبية، متعلقة بالجلطات.

11-Apr-21 02:26 AM

وفيات جديدة بعد تلقي أسترازينيكا والصحة العالمية تعلّق

أعلنت السلطات الصحية البريطانية الأربعاء وفاة 19 شخصا من أصل 79 تعرضوا لجلطات دموية بعد تلقيهم لقاح أسترازينيكا، ولكنّها شددت على أنّ فوائد تلقيه ما زالت أكبر بالنسبة إلى "الغالبية العظمى" من السكان.

07-Apr-21 06:35 PM

سبع وفيات بجلطات دموية لأشخاص تلقوا "أسترازينيكا" ببريطانيا

أعلنت وكالة الأدوية البريطانية السبت أن سبعة أشخاص تلقوا لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا توفوا بسبب جلطات دموية، من إجمالي ثلاثين حالة تم تسجيلها حتى الآن، رغم تأكيد الشركة على أنه آمن.

03-Apr-21 10:24 AM

رصد حالات تجلط بالدم ببريطانيا بعد تلقي لقاح "أسترازينيكا"

تزداد حالة الحرج يوما بعد يوم، لمصنعي لقاح أسترزينيكا، بعد رصد عشرات الحالات في بريطانيا أصيبت بتجلط بالدم، عقب استخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

02-Apr-21 03:54 PM

قرار أوروبي بمنع تصدير لقاح أسترازينيكا قبل الوفاء بالتزاماتها

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية فون دير لايين مساء الخميس أنّ شركة أسترازينيكا لن تتمكن من تصدير أيّ من جرعات لقاحها المضادّ لكوفيد-19 المصنّعة على الأراضي الأوروبية إلى خارج الاتّحاد قبل أن يتسلّم الأخير كامل الكميات المتأخّرة من هذا اللقاح.

25-Mar-21 11:58 PM