أخبار متعلقة

ملتقي الحوار

ما مصير حكومة الدبيبة في ليبيا بعد تأجيل الانتخابات؟

يترقب الشارع الليبي مصير حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بعد أن أعلنت "المفوضية" تأجيل الانتخابات الرئاسية، في ظل تحركات باتجاهات عدة لبحث مستقبل الحكومة.

23-Dec-21 08:14 AM

مذكرة لضبط سيف القذافي.. البعثة تدعو "الملتقى" لتقديم تنازلات

أصدر مكتب المدعي العام العسكري في ليبيا مذكرة بحث وتحرٍّ لضبط سيف الإسلام القذافي وإحضاره إلى مكتبه، بعد ظهوره مؤخرا في لقاء صحفي نادر..

12-Aug-21 07:59 AM

4 مقترحات لـ"الحوار الليبي" بعد فشل التوافق على "الدستورية"

طالبت لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، الثلاثاء، البعثة الأممية بإحالة 4 مقترحات إلى الملتقى، عقب فشلها في الوصول إلى صيغة توافقية حول قاعدة دستورية لتنظيم الانتخابات التي ستعقد في 24 كانون الأول/ ديسمبر القادم..

03-Aug-21 10:19 AM

ما مصير الانتخابات الليبية بعد فشل اجتماعات "ملتقى الحوار"؟

طرح فشل "ملتقى الحوار" في التوافق على قاعدة دستورية، أسئلة حول مصير الانتخابات العامة في البلاد، والتي من المقرر أن تعقد في الـ24 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي..

03-Jul-21 11:51 AM

استمرار اجتماعات "الحوار الليبي".. واختيار "لجنة توافقات"

يواصل ملتقى الحوار الليبي، اجتماعات في جنيف لليوم الخامس على التوالي، دون أن يتمكن بعد من حسم ملف "القاعدة الدستورية"، التي تمثل أرضية لإجراء الانتخابات نهاية العام الجاري.

02-Jul-21 11:36 AM

اجتماع لـ"الحوار الليبي".. وتوصيات بشأن الدستور والانتخابات

اجتمع أعضاء ملتقى الحوار الليبي الإثنين في جنيف، بهدف التوصل إلى توافق حول بعض القضايا العالقة، منها القاعدة الدستورية المنظمة للانتخابات، إلى جانب مناقشة جملة من التوصيات أقرتها اللجنة الاستشارية (تابعة للملتقى) التي اجتمعت قبل أيام في تونس.

28-Jun-21 04:40 PM

كوبيش يحيل مسودة "القاعدة الدستورية" لملتقى الحوار الليبي

أحال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، مسودة مقترح بشأن القاعدة الدستورية للانتخابات إلى الجلسة العامة لملتقى الحوار السياسي الليبي.

04-May-21 03:10 PM

تقرير أممي يكشف تفاصيل رشاوى "الحوار الليبي" وجرائم قوات حفتر

كشف تقرير صادر عن لجنة خبراء أمميين، تفاصيل مزاعم رشاوى ملتقى الحوار الليبي الذي انتخب السلطة الجديدة في في البلاد، بالإضافة إلى نتائج التحقيق في جرائم ارتكبتها قوات حفتر، إبان العدوان على طرابلس، وأخرى نفذتها مليشيات تابعة له في بنغازي شرق البلاد.

16-Mar-21 08:13 PM

ما تأثير فضيحة "رشاوى الملتقى" على منح الثقة للحكومة الليبية؟

ما زالت فضيحة رشوة أعضاء بملتقى الحوار الليبي تتفاعل في الأوساط المحلية المختلفة، وصلت حد الدعوة لتأجيل جلسة البرلمان الليبي في سرت يوم الثامن من الشهر الجاري، في انتظار كشف مزيد من التفاصيل حول القضية التي كشف عنها خبراء في الأمم المتحدة.

02-Mar-21 06:45 PM

دبيبة يؤكد نزاهة انتخابات ملتقى الحوار بعد اتهامات بالرشوة

قال رئيس الحكومة الليبية المكلف، عبد الحميد دبيبة، إن الانتخابات التي أجراها ملتقى الحوار السياسي برعاية أممية، كانت نزيهة وشافة، وذلك في أعقاب الكشف عن تلقى أعضاء رشاوى بلغت عشرات آلاف الدولارات.

01-Mar-21 01:14 PM

"عقاب ومفاجأة".. ما أسباب صعود السلطة الليبية الجديدة؟

جاء فوز قائمة "المنفي- دبيبة" في انتخابات ملتقى الحوار الليبي المنعقد في جنيف، لاختيار السلطات التنفيذية الجديدة، مخالفا لكل التوقعات، ذلك أن تحالف "عقيلة- باشاغا" كان الأقرب إلى الفوز، إذ إنه حصد أكثر الأصوات خلال الجولة الأولى التي عقدت صباح الجمعة.

05-Feb-21 06:04 PM

الحوار الليبي يفشل في اختيار "الرئاسي".. وانتقال للقوائم

تتواصل محادثات ملتقى الحوار السياسي الليبي، في جنيف، لليوم الثاني على التوالي، وذلك لحسم اختيار شاغلي منصبي "رئيس المجلس الرئاسي، ورئيس الحكومة".

02-Feb-21 01:33 PM

ملتقى الحوار الليبي يقر آليات اختيار السلطة التنفيذية الجديدة

اتفق أعضاء ملتقى الحوار الليبي، على قبول الآلية المقترحة من اللجنة الاستشارية لاختيار السلطة التنفيذية الجديدة.

19-Jan-21 02:46 PM

هل تدفع "اللجنة الاستشارية" لحل ملف السلطة التنفيذية في ليبيا؟

لجأت البعثة الأممية للدعم في ليبيا إلى اختيار لجنة استشارية مكونة من أعضاء بملتقى الحوار الليبي، في محاولة لتجاوز تعثر مسار اختيار السلطات التنفيذية..

04-Jan-21 09:53 AM

الحوار الليبي.. تشكيل لجنة استشارية لتخطي عقبة اختيار السلطات

شكلت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، لجنة استشارية من ملتقى الحوار السياسي تضم 18 عضوا، لحل المسائل العالقة ذات الصلة باختيار السلطة التنفيذية الموحدة.

03-Jan-21 08:44 AM

انطلاق اجتماع ملتقى الحوار الليبي برعاية البعثة الأممية

بدأ الفرقاء الليبيون الخميس اجتماعا لـ"ملتقى الحوار السياسي" الليبي، يهدف لاستكمال المناقشات حول التوافق على آليات الترشح واختيار السلطة التنفيذية.

17-Dec-20 02:31 PM