أخبار متعلقة

المجلس الانفصالي

"الانتقالي" يدعم مشاورات يمنية بالرياض وفق مبادرة خليجية

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، السبت، في بيان له، ترحيبه بدعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات للأطراف اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، الذي تدعمه الرئاسة اليمنية وسط تحذيرات معارضة من "مؤامرة خليجية"، فيما يظل موقف جماعة الحوثي ضبابيا.

19-Mar-22 02:59 PM

اتفاق الرياض بين هادي والانتقالي: هل ثمة سبيل للنجاح؟

جرت الثلاثاء مراسيم التوقيع رسميا على اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية المعترف بها، وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، بعد تأجيلها مرتين الأسبوع الماضي، وسط تساؤلات عن مرحلة ما بعد التوقيع، والتحديات التي تعيق تنفيذ ما ورد فيه.

06-Nov-19 01:32 AM

هذه أبرز بنود اتفاق الرياض بين حكومة اليمن والانفصاليين

رجح مصدر حكومي يمني أن يتم التوقيع على "اتفاق الرياض" بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، غدا الخميس، وفقا للأناضول.

30-Oct-19 10:37 AM

هكذا تناولت صحف غربية انقلاب عدن والتصدع بتحالف السعودية

تسببت الاشتباكات الأخيرة التي شارك فيها انفصاليون في جنوب اليمن في خلق اضطرابات داخل التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين، كما تهدد هذه الاشتباكات بتبديد جهود السلام.

12-Aug-19 10:10 PM

التحالف السعودي يكشف موقفه من أحداث عدن جنوب اليمن

كشف التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، عن موقفه من الأحداث التي شهدتها مدينة عدن، التي تتخذها الحكومة اليمنية المعترف بها مقرا لها، جنوبي اليمن.

08-Aug-19 03:26 AM

مسؤول يمني لـ"عربي21" يحذر من معركة كبرى مع الانفصاليين بعدن

حذر مسؤول يمني رفيع في الحكومة المعترف بها دوليا، الثلاثاء، من معركة كبرى في مدينة عدن، جنوبي البلاد

06-Aug-19 11:34 PM

نجل صالح يظهر مع انفصالي يمني في أبوظبي.. ونشطاء يعلقون

تداول ناشطون يمنيون، صورة تجمع لأول مرة، نجل الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، مع الشخصية السلفية المثيرة للجدل والمقرب من الإمارات، هاني بن بريك، في ضيافة ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد..

23-May-19 09:56 AM