أخبار متعلقة

المجلس العسكري السوداني

قوات الأمن السودانية تفرق محتجين في ذكرى "مجزرة القيادة"

فرقت قوات الأمن السوداني عددا من المعتصمين في العاصمة الخرطوم، خرجوا للاحتجاج على الحكم العسكري، ومطالبين بعودة سلطة مدنية لإدارة شؤون البلاد.

30-Apr-22 10:07 PM

"الائتلاف الحاكم" في السودان يرغب بتوسيع قاعدة المشاركة

أعلن الشق المدني من الائتلاف الحاكم في السودان، رغبته بتوسيع قاعدة المشاركة في السلطة، وضع قوى جديدة شاركت في الثورة على نظام البشير.

12-Oct-21 02:41 AM

في أول جلسة.. البشير يكشف مصدر أموال عثر عليها بمنزله

كشف المتحري في قضية اتهام الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، بـ"الفساد والإثراء غير المشروع"، الاثنين، أن الأخير أفصح عن مصدر جزء كبير من الأموال التي عثر عليها في منزله؛ حيث أقر باستلامه 90 مليون دولار من السعودية ومليون دولار من الإمارات.

19-Aug-19 06:54 AM

الجامعة العربية ترحب باتفاق السودان وتساند أطرافه

رحبت الجامعة العربية، الأربعاء، باتفاق السودان، واصفة إياه بـ"خطوة إيجابية" تمهد الطريق لتشكيل هياكل السلطة الانتقالية، واستكمال مسيرة التوافق الوطني.

17-Jul-19 08:33 PM

"العسكري السوداني" يطلب أموالا دفعها لشركة كندية لتجميله

قالت صحيفة "ذا غلوب آند ميل" الكندية، إن المجلس العسكري السوداني طلب استرداد 6 ملايين دولار دفعها لشركة علاقات عامة كندية لتلميع صورته، بسبب انتقادات طالت العسكر بشأن فض اعتصام الخرطوم في حزيران/ يونيو الماضي.

10-Jul-19 03:37 PM

هل يتخطى السودان "السنوات الانتقالية" دون مجلس تشريعي؟

لم تتوقف انتقادات اتفاق الخرطوم الأخير بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، لأسباب عدة أبرزها أن القوى المفاوضة لا تمثل كل الثوار السودانيين، وآخر هو تأجيل "المجلس التشريعي" والاكتفاء بمجلس سيادي..

06-Jul-19 03:24 PM

"العسكري" يفرج عن 235 أسيرا من حركة تحرير السودان

أفاد بيان أذاعه التلفزيون السوداني بأن رئيس المجلس العسكري الانتقالي أمر الأربعاء بالعفو عن 235 عضوا "أسيرا" من حركة جيش تحرير السودان، إحدى جماعات المعارضة التي تنشط في إقليم دارفور بغرب البلاد.

03-Jul-19 07:57 PM

الوساطة الأفريقية تدعو للحوار و"التغيير" تتجه للموافقة

دعا مبعوثا الاتحاد الإفريقي وإثيوبيا للسودان المجلس العسكري السوداني وقوى الحرية والتغيير، لعقد لقاء الأربعاء لمناقشة نقطة الخلاف الوحيدة المتمثلة في المجلس السيادي، بحسب المبعوثان.

02-Jul-19 07:35 PM

هكذا تضامنت ريهانا مع مطالب الشعب السوداني بالحرية

أعلنت الفنانة العالمية، ريهانا، تضامنها مع الشعب السوداني، بعد الدعوة لمسيرات 30 حزيران/ يونيو، وقالت إن الشعب السوداني يحق لها المطالبة بالسلام والعدالة والحكم المدني.

01-Jul-19 12:06 PM

7 قتلى و181 مصابا بالسودان بقمع "مليونية 30 يونيو" (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة السودانية، ليل الأحد، سقوط 7 قتلى جراء الاحتجاجات التي شهدتها عدة مدن وإصابة 181 شخصاً بينهم 27 إصابة بطلق ناري"، وفق وكالة السودان الرسمية للأنباء.

30-Jun-19 11:18 AM

العسكري" السوداني: نحمي الأوروبيين.. ونقاتل مع السعودية

قال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي)، السبت، إن الخرطوم تقاتل مع كل من السعودية والإمارات في اليمن، وتحمي الأوروبيين من الإرهاب والهجرة غير النظامية.

22-Jun-19 10:39 PM

الحرية والتغيير: العسكري تنصل من الاتفاقات ولن نشارك بحكومته

قال موقع محلي سوداني إن الوساطة الإثيوبية أبلغت قوى الحرية والتغيير، بأن المجلس العسكري رفض الاتفاق بينهما، وأشارت إلى أن القوى لا تعول كثيرا على المبعوث الأمريكي والمجتمع الدولي..

17-Jun-19 12:57 PM

رغم تهديد العسكر.. العصيان المدني يتواصل بالسودان (شاهد)

أعلن تجميع المهنيين السوداني أحد قوى إعلان الحرية والتغيير، التي أعلنت عصيانا مدنيا في السودان لحين تسليم المجلس العسكري الانتقالي السلطة إلى جهة مدنية، أن الاستجابة لدعوات العصيان شبه كاملة..

10-Jun-19 11:25 AM

"تجمع المهنيين" يحذر من التفاف على الثورة ويطلق نداء عاجلا

حذر تجمع المهنيين السودانيين من "محاولات التفاف متكررة على الثورة"، وطالب في بيان له الثوار بالتوجه إلى ميادين الاعتصام، لإفشال المخططات التي تستهدف الحراك..

02-Jun-19 09:41 AM

ثوار السودان يستعدون للعيد بالساحات.. هكذا قضوا رمضان (شاهد)

أعلنت قوى "اعلان الحرية والتغيير"، السبت، تسيير مواكب إلى ميادين الاعتصام بالخرطوم وبقية مدن السودان، أول أيام العيد، وأداء صلاة العيد بمقرات الاعتصام..

01-Jun-19 11:03 AM

هل ينهي "عسكري السودان" احتكار "الحرية والتغيير" للتفاوض؟

تتصدر قوى إعلان الحرية والتغيير المشهد في السودان، بعد أن أصبحت الطرف الرئيس الذي يفاوض المجلس العسكري الانتقالي لاستلام السلطة، لكنها ليست الوحيدة على الساحة السياسية التي فيها عدد واسع من الأطياف السياسية التي ترفض فكرة أن هذه القوى تمثل السودانيين.

22-May-19 10:10 PM

خبر عاجل