أخبار متعلقة

اتفاق ستوكهولم

مئات القتلى بمعارك في الحديدة بين الجيش اليمني و"الحوثي"

أعلن الجيش اليمني، الخميس، مقتل وإصابة مئات الحوثيين، بينهم قادة بارزون، في معارك مع قواته في محافظة الحديدة غرب البلاد..

08-Oct-20 12:04 PM

برلمان اليمن: "ضغوط داخلية" لإلغاء اتفاق ستوكهولم

​كشف البرلمان اليمني، تعرضه لما أسماها "ضغوطا داخلية لإلغاء اتفاق ستوكهولم، المعني بحل الأوضاع في مدينة الحديدة.

29-Aug-20 06:20 PM

هل انتهى اتفاق ستوكهولم بشأن اليمن؟ محللون يجيبون

أبدت الحكومة اليمنية المعترف بها تذمرا واستياء شديدين إزاء استغلال جماعة الحوثي اتفاق السويد الذي تم التوقيع عليه قبل ما يزيد عن عام ونيف، غطاء لتصعيدها العسكري ضد قوات الجيش الوطني، وهو الأمر الذي يطرح أسئلة عدة حول ما تبقى من ذلك الاتفاق بعد فشل تنفيذ بنوده في مدينة الحديدة (غرب).

31-Jan-20 09:01 PM

مجلس الأمن يتجاهل الاتهامات ويجدد دعمه لـ"غريفيث" باليمن

دعا مجلس الأمن الدولي، فجر الثلاثاء، الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" (الحوثي) إلى الوفاء بالتزاماتهم المتفق عليها في اتفاق ستوكهولم بهدف تعزيز الحل السياسي..

11-Jun-19 09:55 AM

اتفاقات الحديدة في اليمن مهددة بالانهيار

بات الاتفاق الذي ترعاه الأمم المتحدة في مدينة الحديدة (غرب اليمن)، مهددا بالانهيار، في ظل تعثر تنفيذه، بعد أربعة أشهر من محادثات ستوكهولم، التي جرت في كانون الأول/ ديسمبر 2018.

07-Apr-19 12:56 AM

طرفا الحرب باليمن يتفقان على المرحلة الأولى من إعادة الانتشار

قالت الأمم المتحدة الأحد، إن ممثلين عن الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي توصلوا إلى اتفاق بشأن "المرحلة الأولى" من إعادة الانتشار المشترك للقوات، وفقا لاتفاق برعاية المنظمة الدولية ينص على مغادرة قوات طرفي الحرب مدينة الحديدة اليمنية الساحلية.

18-Feb-19 03:13 AM

الخارجية اليمنية تحذر من انهيار اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة‎

حذرت وزارة الخارجية اليمنية، السبت، من أن اتفاق ستوكهولم بشأن محافظة الحديدة غربي البلاد الموقع الشهر الماضي بين الحكومة اليمنية وجماعة "الحوثي" مهدد بالانهيار.

26-Jan-19 11:53 PM

الحوثي يهاجم مسؤول البعثة الأممية.. ما مصير اتفاق ستوكهولم؟

أثار هجوم قيادات بارزة في جماعة "أنصار الله" (الحوثي) باليمن، على رئيس فريق المراقبين الأمميين لوقف إطلاق النار بمدينة الحديدة (غربي البلاد)، واتهامه بالخروج عن مسار اتفاق السويد، تساؤلات حول مصير ذلك الاتفاق بعد شهر على توقيعه.

14-Jan-19 02:02 AM