أخبار متعلقة

الرئاسة التونسية

جدل ورفض بعد إبداء سعيّد رغبته بالعودة لدستور "بورقيبة"

فتحت رغبة الرئيس التونسي قيس سعيّد، بالعودة لدستور 1959، وفق ما نقل عنه الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، جدلا في الداخل التونسي، بعد قسم الرئيس على احترام دستور عام 2014 والذي جاءت به الثورة..

19-Jun-21 12:01 PM

أمن تونس الرئاسي ردا على الوثيقة: عهد الانقلابات انتهى

استنكرت نقابة أمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية بتونس بشدة، ما تم تسريبه بالوثيقة التي نشرها موقع "ميديل إيست أي " البريطاني وتضمنت خطة انقلابية يتم التحضير لها بالبلاد.

24-May-21 07:59 PM

الرئاسة التونسية تكشف ملابسات "الظرف المشبوه"

كشفت الرئاسة التونسية تفاصيل "الظرف المشبوه" الذي وصل الرئاسة، وأثار جدلا وتخمينات حول صحة الرئيس التونسي قيس سعيد، وملابسات القصة بأكملها.

28-Jan-21 04:31 PM

رئيس تونس يتسلم من المشيشي تشكيلة الحكومة الجديدة

أعلنت الرئاسة التونسية، الثلاثاء، أن الرئيس قيس سعيد، تسلم من رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي تشكيلة الحكومة الجديدة..

24-Aug-20 10:58 PM

مصدر تونسي لـ"عربي21": تقرير عدلي أقر بسلامة توقيف القروي

كشف مصدر مطلع لـ"عربي21"، أن التقرير الأولي للتفقدية العامة بوزارة العدل التونسية، "أقر بسلامة الإجراءات المتبعة في إصدار مذكرتي توقيف" بحق المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي وشقيقه غازي..

30-Sep-19 12:37 PM

الزبيدي يعترض على رفض الاسئتناف على طعونه برئاسية تونس

قال فوزي عبد الرحمن مدير حملة المرشح للرئاسة التونسية عبد الكريم الزبيدي، إن الأخير سيطعن على الحكم الصادر عن دوائر الاستئناف للمحكمة الإدارة القاضي برفض الطعن المقدم من طرفه على النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية..

25-Sep-19 10:54 AM

ترقب لجولة ثانية بانتخابات تونس.. كيف تجرى وما مؤشراتها؟

تشير النتائج الأولية إلى أن الانتخابات الرئاسية في تونس تتوجه إلى جولة ثانية للحسم، حيث لم يستطع أي مرشح الحصول على الغالبية من الأصوات لإنهاء الاقتراع من الجولة الأولى..

16-Sep-19 08:32 AM

تونس تنتخب

تونس تنتخب

14-Sep-19 06:00 PM

صحيفة روسية: سباق الجهات ثقيلة الوزن بتونس يعلن عن بدايته

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن الانتخابات الرئاسية في تونس المزمع عقدها الشهر المقبل، في ظل احتدام المنافسة بين الجهات ثقيلة الوزن.

16-Aug-19 05:54 PM

فتح باب الترشح لرئاسة تونس.. هؤلاء قدموا أوراقهم

استقبلت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الجمعة، أوراق ترشح عدد من السياسيين لخوض السباق الرئاسي، أحدهم ممنوع من السفر على خلفية توجيه اتهامات له بـ"غسيل أموال".

02-Aug-19 01:52 PM

ملاسنة بين السبسي والشاهد تكشف "عمق الخلاف" (شاهد)

وقعت ملاسنة بين الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، في مستهل اجتماع مجلس الأمن القومي في قصر قرطاج، ما يسلط الضوء أكثر على عمق الخلاف، وتصاعد التوتر بين رأسي السلطة التنفيذية في البلاد.

14-Mar-19 06:43 PM

"النهضة" التونسية تدعو لمصالحة وطنية شاملة بسوريا

دعت حركة "النهضة" في تونس، إلى مصالحة وطنية شاملة في سوريا، "يستعيد بها الشعب السوري حقه في أرضه، وفي حياة ديمقراطية، وتضع حدا للتقاتل وما انجر عنه من مآسي إنسانية، وتعيد لسوريا مكانتها الطبيعية في المنظمات الدولية والعربية".

03-Jan-19 09:09 PM

خبر عاجل