أخبار متعلقة

إمليل

حكم بإعدام ثلاثة من قتلة السائحتين الإسكندنافيتين بالمغرب

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بملحق محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب، بإعدام 3 متهمين رئيسيين في جريمة ذبح السائحتين الإسكندنافيتين بمنطقة إمليل، والحكم بالمؤبد على المتهم الرئيسي الرابع..

18-Jul-19 05:36 PM

معهد كارنيغي: المغرب يفشل في إدماج الجهاديين السابقين

كشفت دراسة لمؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، فشل المغرب في إدماج "الجهاديين" السابقين، وأن "المقاربة الأمنية التي يعتمدها المغرب بغية التصدي للتطرف لا تترك مجالاً كافياً أمام جهود إعادة إدماج المعتقلين الجهاديين السابقين".

13-Feb-19 08:28 PM

المغرب يوقف سويسريا آخر يشتبه تورطه بمقتل السائحتين الأجنبيتين

أكدت الشرطة الفدرالية السويسرية خبر اعتقال السلطات المغربية لمواطن بريطاني من أصل سويسري، أول أمس الخميس، للاشتباه في وجود علاقة له مع تنظيم الدولة، وذلك بعد أسبوعين فقط من اعتقال مواطن سويسري آخر على خلفية مقتل السائحتين الإسكندنافيتين بمنطقة إمليل نواحي مراكش.

12-Jan-19 03:04 PM

عشرات المغاربة يتضامنون مع أسرتي ضحيتي جريمة مراكش (صور)

شارك العشرات من المغاربة، اليوم السبت بالرباط، في وقفة أمام سفارتي النرويج والدنمارك، تضامنا مع أسرتي ضحيتي الجريمة "البشعة" التي راحت ضحيتها مواطنتان من البلدين، بمنطقة إمليل بإقليم الحوز، الاثنين الماضي.

22-Dec-18 07:43 PM

منفذو جريمة مراكش يبايعون "داعش" بشريط والنيابة تؤكد صحته

أكدت النيابة العامة بالمغرب، صحة الشريط الذي يظهر أربعة أشخاص أوقفتهم سابقا على خلفية مقتل سائحتين اسكندنافيتين بمنطقة امليل نواحي مراكش، الاثنين الماضي، وهم يعلنون بيعتهم للأمير المزعوم لما يسمى بتنظيم الدولة مع تعبير عن نيتهم القيام بأعمال إرهابية.

21-Dec-18 08:27 PM

المغرب يوقف 9 أشخاص على خلفية مقتل السائحتين الاسكندنافيتين

قال المكتب المركزي للأبحاث القضائية (جهاز أمني مختص في مواجهة الجريمة الإرهابية بالمغرب)، إنه تمكن يومي 20 و21 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، من توقيف تسعة أشخاص بكل من مدن مراكش، والصويرة، وسيدي بنور، وطنجة، واشتوكة أيت باها،

21-Dec-18 07:26 PM

هكذا تفاعل المغاربة مع جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بمراكش

أجمع المغاربة بمختلف تلاوينهم السياسية والحقوقية على إدانة جريمة القتل "البشعة" التي أودت بحياة سائحتين اسكندنافيتين، الاثنين الماضي، بإمليل نواحي مدينة مراكش، ودعوا إلى إنزال أشد العقوبات في حق المتورطين بهذا الفعل الإجرامي الذي وصفوه بـ"الإرهابي والهمجي" وصلت لحد المطالبة بإعدامهم، معلنين عن تضامن

20-Dec-18 07:47 PM

الدنمارك: مقتل السائحتين بمراكش عمل إرهابي بدافع سياسي

قال رئيس وزراء الدنمارك، لارس لوكه راسموسن، الخميس، إن المعلومات المتوفرة حاليا حول مقتل شابتين إحداهما من الدنمارك والأخرى من النرويج خلال قضائهما عطلة بمراكش، ربما يكون عملا إرهابيا..

20-Dec-18 02:24 PM

مقتل سائحتين أجنبتين بطريقة بشعة جنوب المغرب

اهتزت منطقة "إمليل" المغربية، على جريمة قتل راح ضحيتها سائحتان أجنبيتان أثناء تواجدهما بمنطقة جبلية بنواحي مدينة مراكش جنوب، وقالت السلطات المغربية إنها عثرت على آثار التعذيب على الضخيتين.

17-Dec-18 08:46 PM