أخبار متعلقة

التفاهمات

حماس: سنفعل أدوات الضغط إن لم ينفذ الاحتلال التفاهمات

هددت حركة حماس الأربعاء بأنها ستفعل ما أسمتها "أدوات الضغط" إن لم ينفذ الاحتلال الإسرائيلي "بشكل كامل" تفاهمات كسر عن قطاع غزة.

12-Jun-19 10:47 PM

جرحى بمسيرات العودة بجمعة "يوم القدس" ودعوات للنفير

تواصل مسيرات العودة الشعبية فعاليتها في الجمعة الستين، مؤكدة أن مدينة القدس المحتلة ستبقى عربية إسلامية فلسطينية، رغم ما تتعرض له من استهداف أمريكي وإسرائيلي.

31-May-19 08:40 AM

الاحتلال يتراجع عن "التفاهمات" ويقلص مساحة الصيد بغزة

تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن تفاهمات التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وقرر تقليص مساحة الصيد المسموح بها لصيادي القطاع..

23-May-19 08:47 AM

الاحتلال يقرر توسيع مساحة الصيد بغزة ضمن تفاهمات "التهدئة"

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، أنه قرر توسيع منطقة الصيد البحري قبالة قطاع غزة لمسافة أقصاها 15 ميلا بحريا، بعد أن كانت 6 أميال فقط..

21-May-19 11:29 AM

الاحتلال يعيد فتح معابر غزة مع بدء تنفيذ تفاهمات التهدئة

قالت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية الأحد، إن قوات الاحتلال أعادت فتح معابر قطاع غزة، بعد إغلاق دام 8 أيام، بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع وما تبعه من الأعياد اليهودية..

12-May-19 10:33 AM

بعد توسعة الصيد.. الاحتلال يعتقل 3 صيادين في بحر غزة

اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت، ثلاثة صيادين فلسطينيين بعد محاصرة القارب الذي كانوا على متنه في عرض بحر مدينة غزة..

11-May-19 02:30 PM

هنية يبحث مع ملادينوف تنفيذ التفاهمات الأخيرة مع الاحتلال

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مع المبعوث الأممي الخاص في المنطقة نيكولاي ميلادينوف، جهود تنفيذ التفاهمات الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

10-May-19 03:31 PM

تقدير لجيش الاحتلال: في هذه الحالة ستنهار التهدئة وتقع الحرب

كشفت صحيفة إسرائيلية عن تقدير لجيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن إمكانية استمرار التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، التي تم التوصل إليها بعد مفاوضات جرت من خلف الكواليس برعاية مصر وقطر والأمم المتحدة.

07-May-19 12:31 PM

هذا ما قاله هنية بأول تعليق على عدوان الاحتلال بغزة

علق رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد قطاع غزة.

05-May-19 09:36 PM

حماس لـ"عربي21": الاحتلال تسبب بالتصعيد ويتنصل من التهدئة

قال القيادي في حركة "حماس"، باسم نعيم، الأحد، إن الاحتلال يتنصل من تفاهمات التهدئة مع فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة، ولم يلتزم بها.

05-May-19 07:46 PM

مسيرات العودة مستمرة بغزة في جمعة "الجولان عربية سورية"

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار، فعاليتها في الجمعة السابعة والخمسين، مشددة على أن القرار الأمريكي بالاعتراف بـ"سيادة" الاحتلال على الجولان، بمنزلة "استكمال لمسلسل الإرهاب الأمريكي الصهيوني، ولن يغير من واقع الأمر شيئا".

03-May-19 09:19 AM

"الجهاد الإسلامي" تنفي مزاعم الاحتلال حول "صاروخ البحر"

نفت حركة الجهاد الإسلامي الاتهامات الإسرائيلية لها بإطلاق صاروخ سقط قبالة شواطئ أسدود في البحر الأبيض المتوسط.

30-Apr-19 11:46 AM

جرحى وإصابات بمسيرة العودة بجمعة "الوحدة وإنهاء الانقسام"

تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار الشعبية فعاليتها في الجمعة السادسة والخمسين، مشددة على أهمية استعادة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، من أجل مواجهة ما يعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

26-Apr-19 10:44 AM

مصدر لـ"عربي21": هذه تفاصيل خطة إشعال صراع داخلي بغزة

كشف مصدر فلسطيني مُطلع لـ"عربي21" عن تفاصيل خطة طويلة الأمد أعدتها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله، لـ"إشعال صراع داخلي وإثارة الفوضى في قطاع غزة؛ تمهيداً لتغيير الواقع السياسي في القطاع"..

21-Apr-19 01:19 PM

الاحتلال يواصل اعتداءاته على الصيادين بغزة.. والمقاومة تحذر

في ظل تواصل اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصيادين بغزة، أكدت حركتا "حماس" والجهاد الإسلامي، أن الاحتلال أمام "اختبار حقيقي"، والمقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي، أمام جرائمه المستمرة بحق شعبنا.

19-Apr-19 12:38 PM

حماس عن بحث مستقبل سلاحها مع المصريين: هرطقة إسرائيلية

نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس، سهيل الهندي، أن الجانب المصري في حواراته مع الحركة،تتطرق لسلاح المقاومة بغزة، مشيرا بالوقت ذاته إلى أن أن يوم الثلاثين من آذار/ مارس سيكون مميزا وغير مسبوق.

21-Mar-19 07:31 PM