أخبار متعلقة

الدستور السوري

ما خيارات المعارضة بعد إلغاء جولة "الدستور السوري"؟

تسبب إلغاء الجولة التاسعة من محادثات الدستور السوري بضغط روسي، في زضع المعارضة السورية في موقف صعب للغاية.

18-Jul-22 03:29 PM

ما وراء دعوة روسيا لتغيير مكان انعقاد مباحثات الدستور السوري؟

جوبهت دعوة روسيا إلى تغيير مكان انعقاد المحادثات الدستورية السورية من جنيف بالرفض من جانب المعارضة السورية، إلا أنها تثير تساؤلات حول سببها.

17-Jun-22 03:46 PM

اختتام اليوم الأول من جولة "اللجنة الدستورية" السورية بجنيف

اختتمت اللجنة الدستورية السورية، اليوم الأول للجولة السابعة من اجتماعاتها، في مدينة جنيف السويسرية، مساء الاثنين، برئاسة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

21-Mar-22 08:35 PM

هل تنجز "الدستورية" السورية المطلوب منها في العام الجديد؟

يؤكد عدم التوافق على تحديد موعد انعقاد الجولة السابعة من المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة حول صياغة دستور جديد لسوريا، حقيقة صعوبة المهمة التي تواجه المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون، خصوصا في ظل استمرار مماطلة النظام السوري..

26-Dec-21 01:21 PM

لجنة الدستور السوري تعقد اجتماعها الأخير للدورة الحالية

تختتم لجنة الدستور السوري، الجمعة، أعمال جولتها السادسة، بعد مناقشة العديد من المبادئ الدستورية والقانونية في جنيف، برعاية الأمم المتحدة.

22-Oct-21 11:16 AM

اللجنة الدستورية السورية تناقش في جنيف "الإرهاب والتطرف"

تبحث اللجنة الدستورية السورية، الخميس، مبدأ "الإرهاب والتطرف"، في استكمالها لنقاش المبادئ الأساسية للدستور الجديد في الاجتماعات المستمرة للجولة السادسة في مدينة جنيف السويسرية..

21-Oct-21 10:12 AM

استمرار اجتماعات الدستور السوري والمعارضة تقدم "مبادئها"

تشهد جنيف، الأربعاء، اليوم الثالث من الجولة السادسة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، برعاية الأمم المتحدة، بعد تقديم المعارضة السورية لـ"مبادئها" الخاصة بالدستور..

20-Oct-21 10:07 AM

اختتام أولى جلسات صياغة الدستور السوري وإصلاحه في جنيف

اختتمت اليوم الاثنين، أولى جلسات صياغة إصلاح الدستور السوري، برعاية الأمم المتحدة، باتفاق على الآليات للنقاش والعمل ضمن اللجنة المعنية والتي تضم وفود المعارضة والنظام والمجتمع المدني.

18-Oct-21 07:18 PM

بيدرسون: اتفاق على 4 عناوين لاجتماع لجنة الدستور السوري

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، الأحد، إنه جرى الاتفاق بين الأطراف المعنية في لجنة الدستور السوري، على أربعة عناوين رئيسة سيتم نقاشها في الاجتماعات المقبلة..

17-Oct-21 07:00 PM

إعلان استئناف مباحثات الدستور السوري في 18 أكتوبر

تستأنف مباحثات اللجنة الدستورية بين الأطراف السورية تحت رعاية الأمم المتحدة، في 18 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في جنيف.

29-Sep-21 12:33 AM

انتهاء جولة لجنة الدستور السوري.. واجتماع أستانا منتصف فبراير

تختتم اجتماعات الجولة الخامسة للجنة الدستورية السورية في سويسرا، برعاية المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، اليوم الجمعة، في حين أعلنت "الدول الضامنة" أن اجتماعها العسكري حول سوريا سيتم في منتصف شباط/ فبراير المقبل.

29-Jan-21 06:15 AM

اتهامات لوفد النظام بالمماطلة في مناقشات "الدستور السوري"

لم تسفر مباحثات اليوم الأول من الجولة الخامسة المخصصة لمناقشات الدستور السوري في جنيف، عن أي تقدم يُذكر، بعد رفض وفد النظام السوري البدء في نقاش المضامين الدستورية.

25-Jan-21 10:33 PM

اختتام مباحثات دولية حول سوريا في جنيف بشأن الدستور

اختتم الجمعة، في مدينة جنيف السويسرية، اجتماع تشاوري حول الملف السوري بمشاركة مسؤولين من فرنسا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة ومصر والأردن والسعودية، فضلا عن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

14-Sep-18 09:20 PM

الدستور السوري الجديد من سوتشي إلى طاولة جنيف

يعود ملف تشكيل "اللجنة الدستورية" السورية إلى الأضواء مجددا، خلال اجتماع بجنيف بين الأمم المتحدة والدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران..

10-Sep-18 10:56 AM

سوتشي: اجتماع مقبل بجنيف حول تعديل الدستور السوري

اتفق المبعوث الأممي إلى سوريا مع الدول الضامنة في سوتشي على اجتماع مقبل في جنيف بشأن تعديل الدستور السوري، والانتهاء من تشكيل اللجنة المعنية حوله..

31-Jul-18 03:52 PM

خبر عاجل