أخبار متعلقة

النموذج التنموي

العاهل المغربي يحدد معالم النموذج التنموي الجديد وأهدافه

أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس، الثلاثاء، أن الغاية من تجديد النموذج التنموي هو تقدم المغرب، وتحسين ظروف عيش مواطنيه، والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

20-Aug-19 09:01 PM

خبراء يرصدون إيجايبات وسلبيات خطاب ملك المغرب في عيد الجلوس

تباينت التعليقات حول خطاب العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي دعا رئيس الحكومة إلى تعديل وزاري جديد، يضمن وجود الكفاءات والنخب، كما أمر بإنشاء لجنة تعد النموذج التنموي الجديد، بعد إقراره بفشل النموذج السابق..

30-Jul-19 11:32 AM

ملك المغرب يدعو رئيس الحكومة لتعديل حكومي يضم كفاءات جديدة

دعا العاهل المغربي، الملك محمد السادس، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى تعديل حكومي، يشمل ليس فقط الوزراء، بل حتى المناصب الإدارية، في إطار ما سماه الاعتماد على كفاءات جديدة ونخب جديدة قادرة على تحقيق الإقلاع بالمغرب.

29-Jul-19 09:11 PM

سياسيون ووزراء.. خلاف حول تطور المغرب وإجماع على الإصلاح

في الوقت الذي تباينت فيه الآراء حول تطور المغرب، أجمع سياسيون ووزراء مغاربة على ضرورة إصلاح دستور المملكة بما يحقق تطلعات المواطنين، ودعوا إلى تحقيق ديمقراطية حقة "حتى يحترمنا العالم".

26-Nov-18 08:21 PM

في ذكرى 20 فبراير.. ملك المغرب يدعو لحوار بلا قيود حول التنمية

جدد العاهل المغربي الملك محمد السادس الإقرار بفشل النموذج التنموي التي أقرته البلاد منذ وصوله إلى الحكم في سنة 1999، ودعا الفاعلين للمساهمة بكل حرية وموضوعية للتفكير في نموذج تنموي جديد، وأعلن ليس هناك أي حدود أو شروط أمام هذا النقاش الوطني الواسع.

19-Feb-18 04:50 PM