أخبار متعلقة

جزيرة الوراق

"عربي21" تفتح ملف تهجير المصريين من بيوتهم بدعوى المنفعة العامة (شاهد)

يواصل نظام عبد الفتاح السيسي الاستيلاء على منازل الأهالي بزعم إنشاء مشاريع قومية..

28-Mar-24 11:30 AM

جزيرة الوراق!

جزيرة الوراق!

18-Aug-22 09:08 PM

رسالة مؤثرة من أهالي جزيرة الوراق للشرطة المصرية (شاهد)

شهدت جزيرة الوراق بالعاصمة المصرية القاهرة، إحدى أكبر الجزر النيلية على نهر النيل، اشتباكات عنيفة بين الأهالي وقوات الأمن على مدار الأيام الماضية..

17-Aug-22 02:46 PM

الأمن المصري يقتحم جزيرة الوراق.. والأهالي يستغيثون (شاهد)

ألقى الأمن المصري القبض على 14 من أهالي جزيرة الوراق أثناء مقاومتهم للقوات التي كانت ترفع قياسات عدد من المنازل في منطقة حوض القلمية تمهيدا لنزع ملكيتها، قبل أن تُفرج عن سبعة منهم لاحقًا وتبقي على السبعة الباقين..

16-Aug-22 08:53 AM

أحكام مصرية بالسجن والمؤبد بحق متهمين بقضية "جزيرة الوراق"

قالت وسائل إعلام مصرية الأحد، إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، أصدرت أحكاما قضائية بحق المتهمين بقضية أحداث "جزيرة الوراق"..

27-Dec-20 11:52 AM

الحكومة المصرية تهدد أهالي جزيرة الوراق للتنازل عن حقوقهم

كشف محامو أهالي جزيرة الوراق عن تعرضهم لضغوط من قبل الحكومة المصرية من أجل التنازل عن القضايا المرفوعة ضدها بشأن الجزيرة التي تتوسط نهر النيل بالقاهرة.

19-Sep-19 05:34 PM

"عربي21" تزور أهالي "الورّاق" وتستمع لمعانتهم وحصارهم

كشف عضور بارز في مجلس عائلات جزيرة الوراق بنهر النيل في مصر، عن تفاقم الأزمة بين الأهالي والحكومة المصرية..

02-Sep-19 08:09 PM

هذه آخر ضغوط السيسي على أهالي جزيرة "الوراق"

في تطور خطير بأزمة جزيرة "الوراق" المصرية التي تسعى الدولة لإخلائها من السكان بحجة تطويرها؛ أكدت مصدر من الجزيرة أن السلطات الأمنية تضغط على 86 أسرة بملف المعتقلين، مطالبة إياهم بالتنازل عن أراضيهم ومحلاتهم وبيوتهم مقابل الإفراج عن ذويهم.

26-Aug-19 04:44 PM

تهديد أهالي جزيرة الوراق بالتظاهر يدفع الأمن المصري للتهدئة

في مفاجأة غير متوقعة بأزمة جزيرة "الوراق" المصرية التي تسعى الدولة لإخلائها من السكان بحجة تطويرها؛ قابلت السلطات الأمنية تهديد الأهالي بالتظاهر عقب صلاة الجمعة، بطلب التهدئة.

23-Aug-19 10:48 PM

تطور جديد بأزمة جزيرة الوراق مع السلطات المصرية

تطور جديد بأزمة جزيرة الوراق المصرية الواقعة وسط النيل، التي تسعى السلطات المصرية لتفريغها من سكانها بحجة تطويرها على يد مستثمرين، وذلك بالتزامن مع مرور عامين على اقتحام قوات أمن الانقلاب لها ومقتل أحد الأهالي واعتقال 35 منهم.

14-Jul-19 09:04 PM

هل اقتربت ساعة الصفر لإخلاء جزيرة الوراق بالنيل؟

عادت أزمة جزيرة الوراق في قلب النيل بالقاهرة إلى الواجهة مجددا، بعد تصدي أهالي الجزيرة لمحاولة الحكومة المصرية إدخال معدات "لشركة المقاولون العرب"؛ بدعوى استكمال بناء كوبري الوراق.

03-Feb-19 03:38 AM

جزيرة الوراق وماسبيرو ونزلة السمان.. وجه آخر لنظام السيسي

برزت أزمة هدم وإزالة مناطق بعينها في مدينتي القاهرة والجيزة بمصر، وإخلائها من سكانها الأصليين، مجددا مع إصرار السلطات المصرية على استكمال مسلسل الهدم والإجلاء بدعوى تطوير تلك المناطق من خلال ضخ استثمارات أجنبية فيها.

29-Jan-19 07:57 PM

صراع في قلب النيل.. هل ينفجر البارود في حكومة السيسي؟

تصاعدت أزمة جزيرة الوراق في قلب النيل بالقاهرة، مع إصرار الحكومة المصرية على المضي قدما في إزالة عشرات الأبراج والمنازل، بدعوى التطوير تارة، والمخالفة تارة أخرى؛ تمهيدا لإخلائها؛ ما ينذر باشتعال الصراع مجددا مع الأهالي المتضررين والمنكوبين.

09-Dec-18 12:25 AM

"العميل السري" في جزيرة الوراق!

قديما قالت العرب: "الشيطان يكمن في التفاصيل"!

21-Jul-17 09:27 PM

مصر.. 16 جزيرة نيلية تواجه مصير "الوراق" بقرار وزاري

قرر رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، استبعاد 16 جزيرة نيلية من أصل 144 جزيرة، لاغيا بذلك قرار وزاري سابق رقم 1969 لسنة 1998، باعتبارها "محميات طبيعية"، في خطوة يخشى من أن تكون تمهيدا لطرد سكانها وبيعها لمستثمرين، كما جرى في جزيرة الوراق مؤخرا.

21-Jul-17 05:26 PM

قوى مصرية تدعو لدعم أهالي جزيرة "الوراق" وتهاجم الانقلاب

أعلنت قوى وحركات مصرية معارضة تضامنها الكامل مع أهالي جزيرة "الوراق" بمحافظة الجيزة بعدما أقدمت سلطة الانقلاب، أمس الأحد، على الشروع في ما وصفوه بتهجيرهم قسرا من ديارهم وأرضهم وهدم منازلهم، داعية إلى تقديم كافة أشكال الدعم..

17-Jul-17 04:27 PM

خبر عاجل