أخبار متعلقة

معاهدة وادي عربة

الاحتلال يحكم على أسير أردني بالسجن 19 عاما

أصدرت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حكما بالسجن لمدة 19 عاما، على الأسير الأردني، ثائر اللوزي، بتهمة مهاجمة مستوطنين بـ"مطرقة". بعد أكثر من شهر على نيله حكما غيابيا بالسجن في الأردن لمدة 5 أعوام.

20-Jul-20 05:51 PM

أمن الدولة الأردنية تحكم على أسير أردني لدى الاحتلال

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، حكمها في قضية شقيق الأسير لدى الاحتلال الإسرائيلي، ثائر اللوزي، وثلاثة من أبناء عمومته صباح الإثنين.

08-Jun-20 05:21 PM

أردنيون يطالبون باستعادة "الباقورة والغمر" من إسرائيل

طالب عشرات النواب الأردنيين، في مذكرة للحكومة، بعدم تجديد "تأجير" أراض أردنية في منطقتي الباقورة والغمر لإسرائيل، عملا باتفاقية وادي عربة وملاحقها.

20-Mar-18 01:52 AM

"وادي عربة" على أجندة نواب الأردن.. إلى أين ستصل الأمور؟

تتجه أنظار الأردنيين صوب مجلس النواب، الذي أعلنت لجنته القانونية، في 12 ديسمبر/ كانون أول، أنها ستقوم بمراجعة كافة الاتفاقيات المبرمة بين الأردن وإسرائيل، وعلى رأسها اتفاقية (وادي عربة)؛ تمهيدا لرصد الخروقات الإسرائيلية لبنودها، كرد فعل على قرار الرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

19-Dec-17 01:42 AM

نواب الأردن يضعون الاتفاقيات مع إسرائيل على طاولة البحث

شرعت اللجنة القانونية في مجلس النواب الأردني بفرد الاتفاقيات المبرمة بين الأردن وإسرائيل على الطاولة؛ بحثا عن خروقات ارتكبها الجانب الإسرائيلي؛ تمهيدا لتقديم تقرير كامل للمجلس والحكومة حول ماهية هذه الاختراقات.

12-Dec-17 12:43 AM

شكوى أردنية ضد "إسرائيل" لإنشائها مطارا على حدود العقبة

فتح الاعلان الإسرائيلي عن قرب تشغيل مطار "تمناع" المحاذي لحدود مدينة العقبة جنوبي المملكة، مخاوف الأردن من جديد من الآثار التي ستترتب على افتتاح المطار وتأثيره على أجواء الملاحة وتداخل الموجات والترددات بينه وبين مطار العقبة.

05-Jul-17 07:51 PM