أخبار متعلقة

القايد صالح

استمرار تظاهرات الجزائر المطالبة بسقوط نظام بوتفليقة

تجمعت حشود في شوارع العاصمة الجزائرية، الجمعة، لتأكيد رفضها استمرار بقاء رموز النظام السابق، ووجوب رحيلهم جميعا عن المشهد، غداة عقد انتخابات الرئاسة.

06-Dec-19 07:28 PM

اعتقالات بالجزائر تطال حراكيين وصحفيين ونائبا سابقا

أمر قاضي تحقيق محكمة بئر مراد رايس، بالعاصمة الجزائرية، إيداع الناشط السياسي سمير بن العربي، رهن الحبس المؤقت، بحسب ما أعلن عنه المحامي عبد الغني بادي، على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك..

17-Sep-19 11:24 AM

ترقب بالجزائر بعد أنباء عن قرب استقالة رئيس الوزراء

يترقب الجزائريون ما تم تداوله اليوم عبر وكالة رويترز للأنباء، نقلا عن ما قالت الوكالة إنه من مصدرين كبيرين، أن رئيس الوزراء الجزائري نور الدين بدوي سيستقيل قريبا لتسهيل إجراء انتخابات هذا العام..

10-Sep-19 12:15 PM

حمروش والإبراهيمي يرفضان اللحاق.. ما مصير هيئة الحوار ؟

تُواجه هيئة الحوار والوساطة التي أُعلن عن إنشائها نهاية الأسبوع الماضي في الجزائر، ضغطا كبيرا يرهن مستقبل عملها بسبب عدم اقتناع الكثيرين بتشكيلتها وعدم استجابة السلطة لبعض شروطها.

29-Jul-19 07:22 PM

لجنة الحوار بالجزائر تمهل السلطات أسبوعا لتنفيذ مطالبها

منح فريق الحوار الجزائري، السلطات المسيرة لشؤون البلاد، مهلة لا تتعدى الأسبوع، لتطبيق العديد من المطالب والتعهدات التي قطعتها على نفسها لإحداث التهدئة بالبلاد .

27-Jul-19 12:30 PM

ابن صالح يحيّد نفسه عن الحوار.. والمعارضة تقبل بشروط

فتح عبد القادر بن صالح رئيس الدولة المؤقت في الجزائر، ثغرة في جدار الأزمة السياسية المستعصية على الحلّ منذ الإطاحة بالرئيس السابق، بإطلاقه مبادرة للحوار لا تكون السلطة الحالية طرفا فيها.

04-Jul-19 09:17 PM

الجزائر: "الثورة الناعمة" تدخل منعرجا ضيقا

نشر موقع "ذا كونفرسيشن" الأسترالي في نسخته الفرنسية تقريرا تحدث فيه عن الفراغ الذي خلّفته استقالة عبد العزيز بوتفليقة في الجزائر، وتساءل عما تُطالب به الحشود من الموجودين حاليا في السلطة، وهل أن النظام مستعد للإصغاء إلى شعبه، وهل يجب أن نخشى من مستقبل عنيف للجزائر.

20-Jun-19 10:44 PM

هذه أضرار ومنافع حبس أكبر رجال الأعمال بالجزائر

بعد أن كانوا يملكون نفوذا ماليا واسعا في الجزائر، انقلب الحال بأكبر رجال الأعمال الذين زُجّ بهم دفعة واحدة إلى السجن بتهم ثقيلة، في خضم حملة لمكافحة الفساد يحتدم الجدل حول انعكاساتها الاقتصادية المتوقعة..

19-Jun-19 03:49 PM

جلسة استماع لـ"حنون" أمام محكمة عسكرية ببليدة الجزائرية

من المقرر أن يستمع اليوم الأربعاء، قاضي التحقيق في المحكمة العسكرية بالبليدة، لـ "لويزة حنون"، الأمينة العامة لحزب العمال، بحسب ما نقله موقع “maghrebemergent” ، عن محامي المتهمة بوجمعة غشير..

19-Jun-19 02:53 PM

الجيش الجزائري يحدد 4 بنود لتجاوز الأزمة بالبلاد

حددت قيادة الجيش الجزائري السبل التي تؤمن بها والتي ترى فيها سبيلا لتجاوز الأزمة الحادة التي تعيشها البلاد، في ظل رفض الحراك الشعبي للانتخابات المقبلة وإصراره على تنحي جميع رموز نظام بوتفليقة..

08-Jun-19 12:03 PM

ابن صالح يناور للبقاء.. هل يقبل به الحراك على مضض؟

تبدو مهمة الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، عسيرة في إقناع الطبقة السياسية والشخصيات الفاعلة في الحراك بالحوار، وهي التي اشترطت رحيله كبداية لحل الأزمة السياسية.

07-Jun-19 11:07 PM

"زيتوت" يكشف عن دعوات لقاء وتواصل من قيادة الجيش (شاهد)

كشف محمد العربي زيتوت الدبلوماسي الجزائري السابق والناشط الحقوقي المعارض عن محاولات تواصل واتصال متكررة تتم معه من لدن ضباط جزائريين، لتخفيف حدة نقده لقيادة الجيش وأسلوب إدارتها للحالة الجزائرية.

24-May-19 10:51 PM

هل تنجح "البوتفليقية" بالعودة للواجهة من بوابة دعم الجيش؟

عادت الأحزاب الموالية للرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، إلى الواجهة السياسية بعد أن عزلها الحراك الشعبي في مقراتها، عبر بوابة دعم رئيس أركان الجيش صاحب السلطة الفعلية في البلاد حاليا.

24-May-19 06:37 PM

رغم الرفض الشعبي الكبير.. ابن صالح يتمسك برئاسيات 4 يوليو

تواجه رئاسيات 4 يوليو، رفضا شعبيا واسعا، تجلى من خلال شعارات ولافتات رددت ورفعت في مسيرات الجمعة، منذ نيسان/أبريل الماضي، مناهضة لإجرائها.

09-May-19 10:14 PM

قايد صالح يهاجم "رافضي مبادرات الحوار": يزرعون الدسائس

هاجم قائد الأركان الجزائري، القايد صالح ، اليوم الأربعاء ، من سماهم بـ"الأطراف التي ترفض كل المبادرات المقترحة وتعمل على زرع النعرات والدسائس بما يخدم مصالحها الضيقة ومصالح من يقف وراءها‎"..

01-May-19 02:14 PM

تحضيرات لمؤتمر وطني شامل بالجزائر يستثني "أحزاب الموالاة"

في محاولة لتشكيل إطار شعبي جامع يمثل ويتبنى مطالب الشارع الجزائري، بعيدا عن مشاركة أي من رموز النظام السابق، أعلنت قوى جزائرية معارضة، الخميس، الشروع في التحضير لمؤتمر وطني شامل.

25-Apr-19 10:10 PM

خبر عاجل