أخبار متعلقة

الاساتذة

وزير حقوق الإنسان بالمغرب يرفض اتهام العدل والإحسان

انتقد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، اتهام بلاغ الحكومة لجماعة العدل والإحسان بالمسؤولية عن احتجاجات طلبة وكليات الطب والصيدلة، فيما طالب الطلبة المضربون من الوزير رفع الضرر الذي توقعه الحكومة عليهم.

17-Jun-19 07:10 PM

بسبب طرد أساتذتهم.. تلاميذ الجزائر يطالبون بعزل وزيرة التعليم

شهدت العديد من المؤسسات التربوية بالجزائر، أمس الأحد، وصباح الاثنين، وقفات ومسيرات احتجاجية لعشرات من التلاميذ أعربوا خلالها عن تضامنهم مع أساتذتهم المضربين الذين تم فصلهم، مطالبين في نفس الوقت بعزل وزيرة التربية والتعليم، نورية بن غبريت، من منصبها.

26-Feb-18 08:38 PM

أويحيى للأطباء والأساتذة المضربين: على الفوضى أن تتوقف (شاهد)

هدد رئيس الوزراء الجزائري، أحمد أويحيى، الأطباء المقيمين والأساتذة المضربين منذ أشهر بتطبيق القانون، داعيا إلى وقف ما وصفه بـ"قطار الفوضى"، ووقف الإضراب الذي يضر بمصلحة الجزائر.

17-Feb-18 08:02 PM

في يوم واحد.. 3 اعتداءات على أساتذة بالمغرب والوزارة تنتفض

تتواصل الاعتداءات على الأطر التربوية بالمغرب، فبعد اعتداء تلميذ ورزازات على أستاذه، الشهر الماضي، عرف يوم أمس الأربعاء 3 حالات اعتداء على أساتذة في ثلاث مدن مختلفة، أشعلت شبكات التواصل الاجتماعي بالتنديد والاستنكار، ودفعت وزارة التعليم إلى التأكيد على أنها "ستنصب نفسها طرفا مدنيا

23-Nov-17 08:27 PM

رئيس حكومة المغرب يدين تعنيف الأساتذة والنقابات تعد بالتصعيد

دخلت قضية تعنيف أستاذة التعليم في المغرب، مرحلة جديدة من التطور، حيث اعتبر رئيس الحكومة أن العنف ضد الأساتذة وجب أن يواجه بالصرامة اللازمة في أول تعليق رسمي لرئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني عن تعنيف رجال التعليم.

10-Nov-17 05:29 PM

جدل بالمغرب لنشر وزير التعليم أسماء الأساتذة المتغيبين علنا

أثار نشر وزارة التربية الوطنية بالمغرب للائحة بأسماء الأساتذة المتغيبين عن العمل خلال شهر أيلول/ شتنبر الماضي، استياء عارما بين الأساتذة في ربوع المملكة، الذين اعتبروا هذه الخطوة بمثابة "تشهير" بهم، ما دفعهم للاحتجاج في العديد من المؤسسات التعليمية، أمس الخميس.

20-Oct-17 07:46 PM