أخبار متعلقة

تفجير الكنيسة

لماذا يتمسك السيسي بوزير داخليته رغم "فشله"؟

يتساءل مراقبون عن سر تمسك قائد الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي، بوزير داخليته مجدي عبدالغفار، على الرغم من "فشله الواضح" في منع "العمليات الإرهابية" المتكررة منذ توليه المسؤولية، وكثرة الانتقادات الموجهة إليه..

12-Apr-17 03:06 PM

بعد تحذير السيسي.. غلق وحبس وارتباك بإعلام مصر (شاهد)

لم تكد ساعات تمر على دعوة رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، للإعلاميين، للحدّ من تناول "الحوادث الإرهابية"، حتى قامت السلطات الرسمية بمصادرة عددين متتاليين لصحيفة..

11-Apr-17 12:02 PM

البرادعي يحذر الحكام العرب ويدعو لصلح إقليمي (شاهد)

حذَّر محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية المصري إبان الانقلاب العسكري في تموز/ يوليو 2013، الحكام العرب، من أن "من يجعل الثورة السلمية مستحيلة يفتح الطريق للثورة العنيفة"، وفق قوله..

05-Feb-17 12:08 PM

دعوات "مشبوهة" لمنع تدريس الدين في مصر بحجة "الإرهاب"

استغل سياسيون وبرلمانيون مؤيدون للانقلاب في مصر حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، الذي وقع الأسبوع الماضي، لشن هجوم قوي على كل مظاهر التدين الإسلامي، حيث طالبوا بمنع تدريس الدين في المدارس، وإلغاء التعليم الأزهري؛ بحجة محاربة التطرف والإرهاب.

21-Dec-16 12:35 AM

هكذا وظّف إعلاميو السيسي قراءة شيخ بعزاء مسيحي (فيديو)

حاول إعلاميون موالون لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، توظيف قراءة شيخ للقرآن الكريم في عزاء جاره المسيحي، للقول إنه يأتي ردا على حادث تفجير الكنيسة البطرسية الأحد الماضي، وهو ما نفاه الشيخ وأسرة المتوفى..

18-Dec-16 01:27 PM

إعلامي موال للسيسي عن بيان "الخليجي": ضربني وشكا (فيديو)

هاجم إعلامي مصري موال لرئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، البيان الصادر عن دول مجلس التعاون الخليجي، الذي عبّرت فيه عن "انزعاجها من الزج باسم دولة قطر"، في حادث تفجير الكنيسة البطرسية..

17-Dec-16 01:18 PM

مصر.. بلاغ يتهم أمير قطر بتفجير الكنيسة وتصعيد إعلامي

في وقت استمرّ فيه التصعيد الإعلامي المصري، تقدَّم أحد المحامين المصريين، ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يتهمه فيه بالاشتراك في عملية تفجير الكنيسة البطرسية التي أسفرت، الأحد، عن مصرع وإصابة العشرات.

14-Dec-16 03:38 PM

شهادات مثيرة لأهالي الموقوفين بتفجير الكنيسة (فيديو)

أدلى عدد من أهالي الموقوفين الأربعة على خلفية الاتهام بالتخطيط والمشاركة في حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة، الأحد، بتصريحات مثيرة لعدد من القنوات الفضائية المصرية..

14-Dec-16 02:55 PM

أسرة المتهم بتفجير الكنيسة ومحاميته والطب: بريء (فيديو)

فجَّرت شقيقة ووالدة ومحامية الشاب، محمود شفيق مصطفى محمد، الذي زعم رئيس الانقلاب، عبدالفتاح السيسي، أنه قام بتفجير الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية، الأحد؛ مفاجأة مدوية، إذ أكدت شقيقته ووالدته، أنه في السودان حاليا..

13-Dec-16 01:45 PM

كيف استغل السيسي تفجير الكنيسة البطرسية ضد معارضيه؟

بعد ساعات من وقوع حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة صباح الأحد؛ طالب نواب وسياسيون وإعلاميون مؤيدون للانقلاب، بحزمة من التدابير والإجراءات الاستثنائية المقيدة للحريات..

13-Dec-16 12:22 PM

نشطاء أقباط يلمحون لمسؤولية الأمن وراء تفجير الكنيسة

تزايدت الاتهامات الموجهة لسلطات الأمن المصرية بالتورط في حادث تفجير الكنيسة المرقسية على مواقع التواصل الاجتماعي..

12-Dec-16 03:24 PM

بوتين "المصدوم" يعزي السيسي بضحايا تفجير الكنيسة

قدم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تعازيه لرئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، في ضحايا تفجير الكنيسة الكاتدرائية المرقسية في القاهرة، معربا عن استعداد بلاده لمواصلة "التعاون الوثيق" مع مصر لـ"مكافحة الإرهاب"..

12-Dec-16 09:10 AM

خبر عاجل