أخبار متعلقة

بن بريك

قائد انفصالي يطالب بحكومة يمنية جديدة والحشد ضد "الحوثي"

طالب القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، الخميس، بحكومة يمنية جديدة، وبحشد كامل القوى في جنوب البلاد ضد جماعة الحوثي..

30-Apr-20 11:28 AM

ابن بريك يغازل الرياض ويهاجم الإصلاح وتركيا وقطر

عاد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن هاني بن بريك، إلى مغازلة السعودية والإمارات، بعدما شن هجوما سابقا على قناة العربية المملوكة للرياض..

31-Aug-19 10:26 AM

"لوفيغارو": حرب الحلفاء بعدن تخدم الحوثي وتكرس التقسيم

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الأوضاع في عدن، حيث بدأ الطيران الإماراتي بشن هجماتها على المواقع الموالية للمملكة العربية السعودية.

30-Aug-19 04:29 PM

خلاف إعلامي سعودي إماراتي بشأن معارك جنوب اليمن (شاهد)

تفاقم الخلاف بين الإعلام السعودي و"حليفه" الإماراتي مع اشتداد المعارك في جنوب اليمن، وسيطرة قوات الحكومة على مناطق واسعة كانت تحت سيطرة قوات المجلس الجنوبي الانتقالي الانفصالي.

28-Aug-19 05:55 PM

أين السعودية من مشهد انهيار انفصاليي الإمارات باليمن؟

انهارت وبسرعة صادمة، الأربعاء، قوات كل من "الحزام الأمني" و"المجلس الجنوبي الانتقالي"، المدعومين إماراتيا، أمام قوات الجيش اليمني، في كل من أبين وعدن، وسط غياب للتصريحات الرسمية، سواء من أبو ظبي، المعني المباشر، أو الرياض، قائدة "التحالف".

28-Aug-19 01:17 PM

ابن بريك يعلن تأييده لحفتر ويأمل لطرابلس بمصير مشابه لعدن

أعلن هاني بن بريك نائب رئيس ما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، الذي سيطر على العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية عدن، تأييده للواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا..

12-Aug-19 01:28 PM

حكومة هادي تبيّن موقف التحالف من أحداث عدن

علّقت الحكومة اليمنية على الاشتباكات الجارية في محافظة عدن جنوبي البلاد، بين قوات الحرس الرئاسي، والحزام الأمني المدعوم من أبو ظبي، موضحة موقف التحالف العربي مما يجري.

07-Aug-19 06:51 PM

محللون: الإمارات من تقف وراء هجوم الطائرة شرق اليمن

شهد اليمن تطورا مثيرا ولافتا، وذلك بإعلان السلطات المحلية في محافظة حضرموت (شرقا) اعتراض منظومة الدفاع الجوي "باتريوت"، التابعة للسعودية، طائرة من دون طيار في أجواء مدينة سيئون، التي من المقرر أن تحتضن جلسة مرتقبة لمجلس النواب مطلع الأسبوع المقبل.

12-Apr-19 01:37 AM

صحيفة قطرية: هذه أسباب إطاحة الرئيس اليمني بثلاثة محافظين

لا تزال ردود الفعل الدولية حيال فضيحة اكتشاف السجون والمعتقلات السرية التي تديرها الإمارات باليمن مستمرة، وسط محاولات من أبو ظبي للملمة الفضيحة وعرقلة انتشارها أكثر..

01-Jul-17 02:51 PM

السلفي اليمني المثير للجدل ابن بريك يهاجم قطر من أبوظبي

هاجم السلفي اليمني المثير للجدل، هاني بن بريك، وزير الدولة المقال والمحال للتحقيق، المدعوم إماراتيا، دولة قطر.

23-May-17 06:01 PM

الرئيس اليمني يقيل مقربيْن من الإمارات ويحيل أحدهما للتحقيق

أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، الخميس، قرارين، أطاح بهما بأهم رجلين مقربين من دولة الإمارات من منصبهما وأحال أحدهما للتحقيق.

28-Apr-17 01:33 AM

وزير سلفي محرضا على مساجد اليمن: "فقاسة الانتحاريين"

خرج الوزير السلفي المثير للجدل باليمن، هاني بن بريك، بتصريح جديد يحرض على المساجد في أحدث هجوم على خصومه الإسلاميين، ويتهمها -أي المساجد- بأنها بؤر للمفجرين و "فقاسة للانتحاريين"، وطالب في الوقت نفسه بتجريدها من ما وصفهم بـ"التكفيريين والحزبيين".

12-Dec-16 12:14 AM

خبر عاجل