أخبار متعلقة

الدينار العراقي

"المركزي العراقي" يوقف سحب الدولار مطلع العام المقبل لهذه الأسباب

ذكر مسؤول في البنك المركزي العراقي، أن البنك حد من كمية الدولار التي يوفرها في إطار اتفاق مع المركزي الأمريكي للحد من السيولة النقدية والتحول إلى المدفوعات الإلكترونية.

05-Oct-23 03:29 PM

هل تنتهي أزمة الدولار في العراق عقب قرار خفض سعر الصرف؟

أثار قرار الحكومة العراقية تخفيض سعر الدولار بما يعادل 1300 دينار مقابل الدولار الواحد تساؤلات عدة عن مدى الإصرار الحكومي على إنهاء أزمة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق المحلية، والسيطرة على المضاربات بالعملة التي تصاعدت عقب تطبيق الولايات المتحدة نظام "سويفت"..

08-Feb-23 08:00 AM

تزوير العملات في العراق

يزعزع تزوير العملات الاقتصاد العراقي ويساهم في زيادة التضخم وخفض قيمة الدينار.

25-Sep-22 02:22 PM

"كورونا" يجبر العراق على خفض قيمة الدينار أمام الدولار

قرر البنك المركزي العراقي، السبت، رفع سعر بيع الدولار للبنوك وشركات الصرافة إلى 1460 دينارا، من 1182 دينارا للدولار الواحد، بهدف تعويض تراجع الإيرادات النفطية الناجم عن تدهور أسعار النفط..

19-Dec-20 06:09 PM

أزمة مفاجئة.. من يقف وراء تراجع سعر صرف الدينار العراقي؟

منذ أيام قليلة تشهد الأسواق العراقية انخفاضا غير مسبوق في سعر صرف الدينار العراقي أمام الدولار الأمريكي، في ظل اتهامات تطال قوى وشخصيات سياسية بالوقوف وراء إحداث الأزمة الحالية.

19-Dec-20 01:47 AM

مسؤول: عصابات لتزوير العملة.. واقتصاد العراق يواصل الخسائر

قال عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، سرحان أحمد، إن ظاهرة تزوير العملة المحلية باتت تشكل تهديداً للاقتصاد العراقي، مشيراً أن "جهات متنفذة لم يسمها تقف وراء دعم الظاهرة"، ما يشير إلى أن جهات "مشبوهة" تقف وراء هذه الظاهرة.

20-Dec-16 09:18 PM

الدينار يتراجع.. والعراق يعتزم رفع سعره مقابل الدولار

قال مسؤول مالي عراقي، إن البنك المركزي العراقي يستهدف رفع سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار في السوق المحلية، خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع المصارف الحكومية والأهلية.

02-Dec-16 11:05 PM