أخبار متعلقة

الشاهد

الفخفاخ يتسلم الحكومة التونسية من الشاهد (فيديو)

تسلم إلياس الفخفاخ الحكومة التونسية، الجمعة، من رئيسها السابق يوسف السابق، وذلك وفق ما أكدته وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

28-Feb-20 09:40 AM

ما دستورية سحب الثقة من حكومة الشاهد في حال فشل الفخفاخ ؟

أثار تصريح رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري الليلة الماضية جدلا واسعا، حول إمكانية سحب الثقة من حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد واختيار رئيس حكومة جديد..

17-Feb-20 05:42 PM

الشاهد تعليقا على الوضع الاقتصادي: الأزمة في تونس "أخلاقية"

اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال في تونس، يوسف الشاهد، الجمعة، أن بلاده تشهد "أزمة سياسية وأخلاقية قبل أن تكون اقتصادية واجتماعية".

06-Dec-19 04:38 PM

قرار بـ"مراقبة شاملة" بالخارجية التونسية بعد إقالة الجهيناوي

قرر رئيس الوزراء التونسي، يوسف الشاهد، الأربعاء، تكليف هيئة حكومية، بإجراء مراقبة إدارية ومالية معمقة بوزارة الخارجية، عقب وقت قصير من إقالة الوزير خميس الجهيناوي من مهامه.

30-Oct-19 01:58 PM

سعيّد يبحث مع الشاهد ورؤساء الأحزاب المستجدات التونسية

عقد الرئيس التونسي، قيس سعيّد، الجمعة، لقاءات منفصلة في قصر قرطاج الرئاسي، مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورؤساء أحزاب تونسية..

26-Oct-19 06:21 AM

الغنوشي: انطلاق مشاورات الحكومة ودعوات لسرعة تشكيلها

قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، اليوم الأحد، إن تشكيل حكومة تعمل من أجل تحقيق مطالب التونسيين "أمر مستعجل".

13-Oct-19 01:46 PM

وزير الدفاع التونسي يطالب الشاهد بالاستقالة من رئاسة الحكومة

طالب عبد الكريم الزبيدي، وزير الدفاع التونسي، المرشح الرئاسي الخاسر، الاثنين، باستقالة يوسف الشاهد، رئيس الحكومة، المرشح الخاسر أيضا، رافضا التنسيق معه للانتخابات التشريعية في 6 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

23-Sep-19 10:23 PM

محللون: 4 عوامل وراء فشل "الشاهد" برئاسيات تونس

بعد حملة انتخابية ضخمة، وإصرار على تفنيد استطلاعات الرأي التي وضعته بالمرتبة الرابعة بين المنافسين على الرئاسة، وجد رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد نفسه خامسا بسحب النتائج الأولية الرسمية..

18-Sep-19 10:54 AM

رئيس الحكومة التونسية: نحترم نتائج الانتخابات الرئاسية

أكد رئيس الحكومة التونسية، والمرشح للانتخابات الرئاسية، يوسف الشاهد احترامه لتقديرات نتائج الانتخابات التي أصدرتها مؤسسة "سيغما كونساي" لسبر الآراء..

16-Sep-19 05:16 AM

يوسف الشاهد يدعم عودة "بن علي" للبلاد "إن ثبت مرضه"

أعرب رئيس الوزراء التونسي والمرشح للانتخابات الرئاسية، يوسف الشاهد، عن دعمه لعودة الرئيس الأسبق، زين العابدين بن علي، إلى البلاد، "في حال تأكد مرضه".

13-Sep-19 12:40 PM

خصوم حركة النهضة يخطبون ودّ خزانها البشري بالجنوب الشرقي

في مسعى لاقتناص ولو حصة ضئيلة من الخزان البشري لمنطقة الجنوب الشرقي بتونس، والمحسوبة على الإسلاميين، يجهد مرشحو الرئاسة التونسية في مغازلة ومحاولة إقناع هذه الشريحة الضخمة بجدوى رؤاهم وبرامجهم..

11-Sep-19 10:53 AM

من صفاقس.. المرزوقي ومورو يبدآن حملتيهما والشاهد بـ"مدنين"

اختار كل من مرشحي الانتخابات الرئاسية التونسية، الدكتور محمد المنصف المرزوقي ومرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو، بدء حملتيهما الانتخابية من عاصمة الجنوب التونسي صفاقس..

04-Sep-19 12:50 PM

من الأحياء الشعبية والمقابر.. انطلاق حملات تونس الانتخابية

انطلقت رسميا منتصف ليلة البارحة 2 آيلول / سبتمبر 2019 الحملة الانتخابية لرئاسية تونس وتتواصل إلى غاية 13 من الشهر الجاريK ويتنافس في السباق الانتخابي 26 مترشحا وفق رقم نهائي أعلنت عنه السبت المنقضي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

02-Sep-19 03:39 PM

نجل السبسي يتهم "الشاهد" بتوجيه أمن مطار قرطاج للتنكيل به

اتهم نجل الرئيس التونسي الراحل حافظ قايد السبسي الجمعة، رئيس الوزراء يوسف الشاهد، بتوجيه تعليمات لقوات أمن مطار قرطاج، "للتنكيل به والعبث بأغراضه..

23-Aug-19 05:33 PM

الشاهد يتنازل عن جنسيته الثانية ويدعو المرشحين للإجراء نفسه

أعلن رئيس الحكومة التونسي والمرشح الرئاسي يوسف الشاهد الثلاثاء، أنه تنازل عن جنسيته الثانية قبل تقديم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 15 أيلول/ سبتمبر المقبل..

20-Aug-19 06:58 PM

صحيفة روسية: سباق الجهات ثقيلة الوزن بتونس يعلن عن بدايته

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن الانتخابات الرئاسية في تونس المزمع عقدها الشهر المقبل، في ظل احتدام المنافسة بين الجهات ثقيلة الوزن.

16-Aug-19 05:54 PM