أخبار متعلقة

هاني الملقي

"هاجر يا قتيبة" يجتاح مواقع التواصل بالأردن ردا على الرزاز

اجتاح هاشتاغ وقصيدة "هاجر يا قتيبة" مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بعد الاستياء الشعبي من أسماء حكومة عمر الرزاز المكلفة.

17-Jun-18 04:31 PM

ما الهدف الحقيقي من الدعم السعودي للأردن بعد الاحتجاجات؟

قررت السعودية والكويت والإمارات تقديم حزمة مساعدات مالية للأردن بقيمة 2.5 مليار، وذلك لمساعدته في تخطي أزمته الاقتصادية، والتي كانت سببا رئيسيا إضافة إلى قانون ضربية الدخل في اشتعال احتجاجات شعبية ضد الحكومة.

11-Jun-18 10:57 PM

ملك الأردن: البلاد أمام مفترق طرق أحدها الدخول في المجهول

قال العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين إن بلاده تواجه ظرفا إقليميا واقتصاديا غير متوقع والأردن يقف أمام مفترق طرق إما الخروج فيه من الأزمة بتوفير حياة كريمة للشعب أو الدخول "لا سمح الله في المجهول لكن يجب أن نعرف إلى أين نحن ذاهبون".

04-Jun-18 10:31 PM

رئيس الحكومة الأردنية يستقيل وسط احتجاجات.. والرزاز خلفا له

قدم رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي استقالته من منصبه بعد ظهر اليوم الاثنين على وقع الاحتجاجات الساخنة التي شهدتها البلاد، والتي بدأت بإضراب عام عن العمل نظمته النقابات المهنية يوم الأربعاء الماضي..

04-Jun-18 02:15 PM

الملقي يمثل أمام الملك والأردنيون يترقبون إقالة الحكومة

قالت مصادر سياسية إن من المتوقع أن يطلب العاهل الأردني الملك عبد الله من رئيس الوزراء هاني الملقي الاستقالة في مسعى لتهدئة الغضب الشعبي من السياسات الاقتصادية التي فجرت أكبر احتجاجات منذ عدة أعوام..

04-Jun-18 10:54 AM

33 حزبا في الأردن تشكل لجنة للإصلاح السياسي

أعلن في الأردن عن تشكيل لجنة للإصلاح السياسي، من قبل 33 حزبا.

06-Mar-18 04:23 AM

تعديلات وزارية في الأردن.. هل تهدف لتهدئة الغضب الشعبي؟

أعلن رئيس الحكومة الأردنية، هاني الملقي، الأحد، تعديلات وزارية جديدة طالت 9 حقائب، ووافق الملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين عليها.

25-Feb-18 09:14 PM

فشل محاولة نيابية أردنية لحجب الثقة عن الحكومة

تقف الحكومة الأردنية برئاسة هاني الملقي، الأحد، للمرة الثانية أمام مجلس النواب الذي سيصوت مجددا على منحها الثقة، أو سحبها منها، بعد إدراج مذكرة تبناها 23 نائبا وتدعمها كتلة الإصلاح النيابية..

18-Feb-18 01:54 PM

مواقع أردنية: رئيس الحكومة مصاب بالسرطان ويبدأ العلاج

قالت مواقع محلية أردنية إن رئيس الوزراء، هاني الملقي، أصيب بمرض السرطان، ومن المفترض أن يبدأ بتلقي العلاج في مركز الحسين لعلاج السرطان في العاصمة عمَان.

13-Feb-18 08:12 PM

الأردن: كتلة الإسلاميين البرلمانية: هكذا تعاملنا الحكومة

كشف رئيس كتلة الإصلاح النيابية، عبد الله العكايلة، مساء الأربعاء عن تعرض الكتلة -التي تضم 14 نائبا منهم 10 اعضاء من حزب جبهة العمل الإسلامي- لما أسماه حصار من قبل الجهات الرسمية في الأردن طالت التضييق على ابنائهم في الحصول على فرص عمل.

25-Jan-18 05:55 PM

شاعر البلاط الأردني يصطدم برئيس الحكومة.. هذا هو السبب

عاش الأردنيون خلال اليومين الماضيين معركة من نوع آخر بطلاها الشاعر الأردني المعروف حيدر محمود الملقب بشاعر البلاط أو شاعر القصر، ورئيس الحكومة هاني الملقي.

17-Jun-17 02:47 AM

رئيس وزراء الأردن يتلعثم بحديثه عن دولة فلسطينية (شاهد)

تلعثم رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، أثناء حديثه عن رؤية الأردن للقضية الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره التركي بن علي يلدريم.

07-Mar-17 11:54 PM

استدعاءات ومضايقات لرموز وكوادر جبهة العمل الإسلامي بالأردن

استهجن حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن (أكبر أحزاب المعارضة) ما سماها حملة التضيقات والاستدعاءات الأمنية والإجراءات المقصودة ضد رموزه وعناصره خلال الفترة الأخيرة..

07-Mar-17 03:01 PM

صورة مسربة لرئيس الوزراء الأردني تثير حنق المواطنين (شاهد)

أثارت صورة مسربة لرئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، استياء عدد كبير من الأردنيين، بعد أن رأوا فيها دليلا على عدم اهتمام الحكومة بالشارع الأردني الذي يعاني جراء السياسيات الحكومية والرفع الأخير للأسعار والضرائب.

25-Feb-17 06:26 PM

خسارة ناصر جودة حقيبته الوزارية بالأردن تثير تندر النشطاء

أضحى خروج وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، من الحكومة مادة للتندر في شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن شغل الوزير المنصب على مدار ثماني حكومات متتالية لمدة تسع سنوات..

15-Jan-17 02:25 PM

وزراء الحكومة الأردنية يقدمون استقالتهم.. وتعديل وزاري الأحد

قدم وزراء حكومة هاني الملقي استقالتهم، السبت، خلال جلسة لمجلس الوزراء التي عقدت اليوم، تمهيدا لإجراء تعديلات وزارية.

14-Jan-17 04:58 PM

خبر عاجل