حول مفهوم الحزب الديني

15-Oct-14 - 11:13 AM

لم يحظى مفهوم الحزب الديني بالاهتمام الكافي اعلاميا من قِبل التيار الاسلامي لبيان مضمونه الصحيح، بعيدا عن التزييف العلماني المعتمد على سطوة الصوت العالي، نظرا لاحتكاره أغلبية المنافذ الاعلامية والثقافية العامة والخاصة، واحترافه فن مخاطبة الجماهير، ولهذا تيسر له تكييف المعاني والمصطلحات على النحو الذى يخدم توجهه وتوجه السلطة المستبدة المتحالف معها، والتى تتبنى ذات التوجه بصورة أو بأخرى.

التفاصيل

أكتوبر.. الحرب والحكم

11-Oct-14 - 02:08 AM

تحل الذكرى السنوية لحرب أكتوبر التي وصفها الرئيس الراحل أنور السادات بأنها آخر الحروب في المنطقة، ويحل معها الجدل، ليس حول قيمة النصر الحقيقي لتلك الحرب المحفورة في وجدان المصريين بالإعجاز والأسطورية، رغم الأقاويل والدراسات والأبحاث والأسرار التي تخرج بين الحين والآخر لتنال من تلك الأسطورية وذلك..

التفاصيل

الأعمال التحضيرية للجــــــــريمة

17-Sep-14 - 07:06 AM

بعض الانقلابيين المرتدين، وهم شركاء الانقلاب المعارضين لقادته حاليا، يحاولون الآن أن ينفضوا أيديهم من المشاركة في جريمة الانقلاب العسكري على شرعية الثورة الدستورية، متجاهلين أن الجرائم العمدية ذات الاوصاف المشددة، ومنها جريمة الانقلاب العسكري بالطبع، لا تقع فجأة أبدا..

التفاصيل

ستبقى الديمقراطية هي الحل

07-Sep-14 - 12:28 PM

من أخطر النتائج السلبية التى ترتبت على نجاح الثورة المضادة فى مصر، التى تُوِجت بالانقلاب العسكرى على الشرعية الدستورية لثورة يناير الشعبية المجيدة، تفشى الكفر بالديمقراطيّة كوسيلة صالحة لتحقيق أهداف الثورات الشعبية والتطلعات المجتمعية عبر مشاركة الشعب وما يمثله وينوب عنه من الفصائل والتيارات المختلفة فى البناء المجتمعى، دون اقصاء أو استبعاد، وكوسيلة تمكن عموم الشعب من الحكم عبر الاختيار السياسى والمفاضلة بين المتنافسين على خدمته وتحقيق أهدافه، وتمكنه أيضا من المحاسبة السياسية تجاه الحكام والمسئولين.

التفاصيل

الثورة ثورة شباب

02-Sep-14 - 09:36 PM

من أمكر العبارات وأخبثها التي استخدمتها أبواق الثورة المضادة في مصر، منذ اندلاع ثورة يناير وحتى وقوع الانقلاب العسكري، عبارة الثورة ثورة شباب، وهي وإن كانت في مضمونها عبارة حق، إلا أن استخدامها والترويج لها وترسيخها طوال الأعوام السابقة على الانقلاب العسكري في أذهان الشعب المصري بصفة عامة..

التفاصيل

لا تعليق على أحكام القضاء

31-Aug-14 - 03:33 AM

من أكثر العبارات المثيرة للجدل، خاصة في الدول المستبدة الراسخة في الاستبداد الذي يكون القضاء فيها أحد أدواته ووسائله، عبارة "لا تعليق على أحكام القضاء"، والتي تعنى في مضمونها، أن الحكم القضائي لا يجوز الاعتراض عليه من قبل الموجه ضدهم، أو الفاصل في خصومة تخصهم، أو فيما قضى به من نزاع يخص المجتمع..

التفاصيل

من يكره الجيش؟

28-Aug-14 - 08:16 AM

من التهم المُعّلبة التي يحفظها جمهور الانقلاب العسكري في مصر عن ظهر قلب ،ويفجرونها في وجه كل رافضي الانقلاب أو رافضي حكم العسكر بصفة عامة

التفاصيل

ضمير رئيس "جمهورية الضمير"

21-Aug-14 - 03:37 PM

بعض الناس يتعاملون مع ثورة يناير المجيدة وكأنها "غزوة بدر الكبرى" فمن شارك فيها أو كان له دور في التمهيد لها أو اشتُهر إعلاميا أنه من رموزها ومفجريها، له أن يعمل بعدها ما يشاء ويرتكب ما يريد، ولو كانت أخطاؤه جرائم في حق الثورة ذاتها، كجريمة الانقلاب على الثورة ومسارها الدستوري الذي أنتجته..

التفاصيل

غزة تنتصر في كل الأحوال

18-Aug-14 - 12:36 AM

بغض النظر عن جواز أو معقولية المقارنة بين آلة الحرب الصهيونية التي يمتلكها جيش العدو المصنف ضمن أقوى عشرة جيوش على مستوى العالم، ترتدع منه كافة الجيوش النظامية العربية ، والمدعوم على المستوى العالمي والإقليمي مقارنة بسلاح المقاومة في غزة المحاصرة منذ ثمان سنوات برا وبحرا وجوا في شريط ضيق..

التفاصيل

رابعة مذبحة مجتمع في المقام الأول

15-Aug-14 - 12:48 AM

رابعة، لو لم تكن مذبحة العصر الحديث في مصر، لما ارتعدت السلطة الانقلابية بكل مكوناتها وأجهزتها وأسلحتها وروافدها وشبكتها العميقة من مجرد رفع شارتها الرمزية الصفراء في أي مكان وبأي صورة، ولو كانت في صورة دبّوس على حجاب فتاة أو كانت مطبوعة على مسطرة تلميذ، فتصدر من أجلها القوانين وتفتح لها النيابات..

التفاصيل

أنا السجين

08-Aug-14 - 09:47 AM

أنا السَجينُ فى حُبِ اللهِ والوطــــــــــــــــنِ . والسجن فى حُبهِما من أعظم النِعـــــــــــمِ .

التفاصيل

ما كانت يناير إلا ضد يوليو

27-Jul-14 - 02:16 AM

ما أكثر التصريحات المستفزة التي ينطق بها الانقلابي عبد الفتاح السيسى في كل مرة يخرج فيها على جمهوره، أسير الاستبداد على حد تعبير الكواكبي، بخطاباته المسجلة دائما، والتي كان آخرها حديثه عن ثورة يناير الشعبية المجيدة في ذكرى 23 يوليو التي أسست لحكم العسكر، التي كان انقلابه الدموي ضدها وضد شرعيتها..

التفاصيل