البكتيريا السوبر: وباء خفي

31-Jan-22 - 03:58 AM

لقي مليون و200 ألف شخص حتفهم عام 2019، بسبب العدوى بالبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، وذلك حسب دراسة هي الأكبر من نوعها في التاريخ على الإطلاق، شملت 204 دول، وشارك فيها عدد كبير من الباحثين الدوليين، بقيادة علماء جامعة واشنطن بالولايات المتحدة.

التفاصيل

تسونامي القمامة الإلكترونية

01-Jul-21 - 04:03 AM

تسونامي من القمامة الإلكترونية، هذه هي الصفة التي أطلقها مؤخراً منتدى دولي على حجم المخلفات الناتجة عن بقايا الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، مثل الهواتف المتحركة، وأجهزة التلفزيون، والكمبيوترات المكتبية واللوحية، والأجهزة المنزلية بمختلف أنواعها..

التفاصيل

كورونا الجديد.. أسئلة شائعة ومفاهيم خاطئة

25-Feb-20 - 04:55 AM

تصاحب انتشار فيروس كورونا الجديد بموجة من الخوف والقلق، ترافقت مع مفاهيم خاطئة والعديد من الأسئلة الملحة، التي سنحاول الإجابة عنها هنا قدر الإمكان. من هذه الأسئلة نذكر: هل يمكن لتناول الثوم أن يحقق الوقاية من العدوى بالفيروس؟

التفاصيل

السجائر الإلكترونية في قفص الاتهام

16-Sep-19 - 01:07 AM

جاء إعلان الرئيس الأمريكي، الأسبوع الماضي، عن عزم إدارته منع بيع وتداول السائل المستخدم في السجائر الإلكترونية، ذي النكهات الطيبة، مثل نكهة المانجو أو البرتقال أو القرفة، لتلقي بالضوء مرة أخرى على هذا الأسلوب الجديد في استهلاك النيكوتين، كبديل عن تدخين منتجات التبغ التقليدية. ويأتي إعلان الرئيس الأم

التفاصيل