عوامل ارتفاع تكاليف الشحن

22-Nov-21 - 03:56 AM

ارتفعت تكاليف الشحن بقوة هذا العام، ومن المتوقع استمرار ارتفاعها وتضاؤل فرص عودتها للمستويات السابقة للجائحة في الأمد القريب. وتفيد مصادر متعددة بارتفاع تكاليف الشحن هذا العام بما لا يقل عن ثلاثة أضعاف مستويات ما قبل الجائحة، ووصلت في بعض الخطوط الملاحية أحيانا إلى ثمانية وحتى عشرة أضعاف. وترجع الزي

التفاصيل

إذا عطست الصين

19-Feb-20 - 04:40 AM

عانت البشرية عبر العصور أمراضا وأوبئة كثيرة خلفت خسائر فادحة في الأرواح والأنشطة الاقتصادية. وتخرج إلى الوجود، كل عدة أعوام، تحديات صحية وأمراض وأوبئة جديدة سواء على مستوى الدول أو العالم.

التفاصيل

ظواهر اقتصادية رمضانية

19-May-19 - 02:34 AM

لا يقتصر المسلمون على الصوم خلال شهر رمضان المبارك، ولكنهم يبدون بشكل عام نشاطا إضافيا في العبادة خصوصا الصلاة وقراءة القرآن والصدقة وصلة الأرحام. ويقومون بهذه الطاعات طلبا لرضى المولى عز وجل وطمعا في المنافع الأخروية وأهمها الفوز العظيم بالجنة والنجاة من النار

التفاصيل

مبادرة الحزام والطريق الصينية

24-Sep-18 - 03:06 AM

تصل تقديرات بعض المصادر إلى أن إجمالي الإنفاق المزمع حسب هذه المبادرة سيصل إلى أربعة تريليونات دولار على الأمد الطويل، ما سيجعلها أكبر مبادرة في التاريخ. تتضمن المبادرة بناء حزام اقتصادي على طول ممرات طريق الحرير الجديد، بما في ذلك بناء شبكات تجارة وبنى تحتية تربط آسيا بأوروبا وإفريقيا.

التفاصيل

تراجع الطلب العقاري بقوة خلال الربع الأول

06-May-18 - 05:08 AM

يضيف تراجع إيجارات المساكن الذي تؤكده بيانات الرقم القياسي لتكاليف المعيشة مزيدا من القتامة على أوضاع السوق العقارية التي تعاني في الوقت الحالي. وسيسهم تراجع الإيجارات السكنية في خفض مستويات الاستثمار وعرض العقارات السكنية والعقارات بشكل إجمالي، ما يرجح استمرار النظرة السلبية تجاه أسعار العقار.

التفاصيل

هل تأخر الوقت لإيقاف الصين؟

22-Apr-18 - 04:27 AM

تحتل الصين المركز الثاني عالميا في الناتج المحلي الإجمالي المقيم بمعدلات الصرف، ولكنها تقف في المركز الأول عالميا إذا قيم بالقوة الشرائية المعادلة. كما أنها الأولى في قيمة الصادرات، والثانية في الواردات وفائض الحساب الجاري.

التفاصيل