ماذا لو خرجت «فاغنر» عن السيطرة؟

23-May-23 - 04:58 AM

مع اندلاع المواجهات العسكرية الدامية في العاصمة السودانية الخرطوم أواسط الشهر الماضي كثرت التساؤلات عن الأدوار المحتملة لمجموعة «فاغنر» الروسية المثيرة للجدل، وما إذا كان من الممكن أن تتدخل في القتال لصالح قوات «الدعم السريع» المتمردة.

التفاصيل

أردوغان وكليجدار: قراءات أولية للخطاب الانتخابي

14-Mar-23 - 05:57 AM

التحالف الحاكم، خاصة قيادات «العدالة والتنمية»، يعولون على أنهم مختبرون من قبل الشعب وأن لهم رصيداً لا يمكن إنكاره من النجاحات..

التفاصيل

تضخم أوروبي وغلاء: هل المقبل أسوأ؟

10-Jan-23 - 02:54 AM

حاول الأوروبيون اتباع عدة سياسات، كالتقشف الشديد، وكمساعي تحديد أسعار الغاز الروسي، أو كالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. للأسف لا يحمل كل ذلك حلولاً سريعة وناجعة.

التفاصيل

السوسيال: هاجس العائلات العربية في السويد

01-Mar-22 - 02:26 AM

تعد السويد بلداً من بلاد الرفاه، التي يحظى فيها اللاجئون والمهاجرون بمعاملة جيدة، حتى مقارنة مع دول أوروبا الأخرى، وهي من البلاد التي يكون فيها تشبيك المهاجرين في الخدمات الأساسية كالسكن الملائم والتأمين الصحي أسرع من غيرها.

التفاصيل

الانتخابات الفرنسية: صعود اليمين وازدهار الإسلاموفوبيا

10-Feb-22 - 05:17 AM

يأمل الناخبون القلقون من تنامي مد معاداة المسلمين أن يتمكن اليساريون من الفوز لأن أولئك معروفون بنزعتهم الاجتماعية وبانطلاقهم من قيم تساوي، لحد معقول، بين أبناء الوطن..

التفاصيل

السودان: حول اعترافات السفير البريطاني

16-Feb-21 - 09:19 AM

في تعليقي على التظاهرات التي شهدتها روسيا عقب احتجاز المعارض نافالني، والتي قرأها البعض كموجة ثورية مهددة لحكم الرئيس بوتين، كتبت أن مما يمكن أن يوحي بمآلات الأحداث هناك هو، مدى ثقة الناشطين بالدول الغربية، أو ما يسمى بـ«المجتمع الدولي»..

التفاصيل

أس 400: لماذا يجب على أمريكا أن تفكر قبل أن تشرع في معاقبة تركيا؟

23-Jul-19 - 10:42 PM

حتى اليوم لا يوجد قرار واضح حول العقوبات المقترحة في ما يتجاوز الحرمان من أف 35 الذي سيتدرج هو الآخر لمدى بضعة أشهر. التعليق أو الحرمان من هذه المقاتلة الأمريكية سوف يشكّل خسارة مادية وفنية بالنسبة للأتراك، الذين كانوا جزءاً من التصنيع والإنتاج، لكنها تظل خسارة تحت السيطرة ما لم يستقر الرأي الأمريكي

التفاصيل

البيت الأبيض: تجاور الدين والسياسة

20-Dec-17 - 07:26 AM

احتفل ترامب هناك بتسليم القدس لليهود. تلك كانت هديته الثمينة لأصدقائه، وحين تحدث عن المدينة المقدسة، التي اعتبر أنه لا جدال في كونها ملكا لهم، ذكّر بشكل ذكي بصهره ومستشاره اليهودي جاريد كوشنر زوج ابنته إيفانكا ووالد أحفاده.

التفاصيل