قمة على وقع الصواريخ

15-Apr-18 - 03:33 AM

ردود الفعل على الضربة العسكرية لسورية، تعكس تماما الحالة والشرذمة والاختلافات التي تعاني منها المجموعة العربية، فهناك من أيد، وثمة من أدان وهناك من قدم "موقف اللاموقف"، لكن جميع ردود الأفعال تؤكد أن توحيد المواقف لم يعد ممكنا.

التفاصيل

عمان واشنطن وبالعكس

22-Dec-17 - 06:56 AM

يُفترضُ أن يتمَ في الفترة المقبلةِ التوقيعُ على مذكرةِ التفاهم الأردنية الأمريكية، المتعلقةِ بالمساعداتِ المقدمة للمملكة خلال السنواتِ الخمس المقبلةِ.

التفاصيل

صبيح المصري والاقتصاد الوطني

17-Dec-17 - 04:22 AM

تقول آخر الأخبار إن رجل الأعمال صبيح المصري محتجز لدى السعودية، ويجري التحقيق معه من قبل السلطات هناك.

التفاصيل

هل انتهى دور الأردن؟!

26-Oct-17 - 04:14 PM

غريب أمرنا؛ فما إن يقول أحدهم إن دور الأردن الوظيفي انتهى، وإن البلد يواجه تحديات كبيرة تهدد وجوده، حتى يمسك كثيرون بالفكرة ويبدؤون بترويجها وتكرارها وكأنها مصير قادم لا محالة!

التفاصيل

إضراب الكرامة

09-May-17 - 05:12 AM

في إضراب الكرامة لا يسعى المضربون عن الطعام إلى مكتسبات خاصة، بل إلى إرسال رسالة سلمية لكل العالم وحملة الضمير، للتنبيه إلى أنهم يفتقدون الحق الأدنى من الحقوق الإنسانية، والتي يصرّ المحتل على مصادرتها منهم، وليقولوا إنهم متمسكون بقضيتهم.

التفاصيل

"رئيس السيادة"

23-Apr-17 - 04:47 AM

على الأردن أن يكون واعيا لحقيقة سيطرة الإرهابيين على جزء كبير من بلاد سيادة الرئيس، وللدور الذي تقوم به المليشيات القادمة من شرق بلاده وغربها لتحمي سلطانه ووجوده، فمن قال إن الأردن سيبقي أبوابه وحدوده مفتوحة بدون تحصين من تبعات الكوارث التي تقع في بلاد الرئيس المستقل الملهم من إرهاب وتهريب ومخدرات.

التفاصيل

الغاز الإسرائيلي مجددا

19-Mar-17 - 04:33 AM

في الحديث عن اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل، لا يمكن أبدا أن نغفل التطورات السياسية في العلاقة مع المحتل، في وقت تمعن إسرائيل في انتهاكاتها وممارساتها الهمجية في الأقصى والقدس، وتتطاول على الأردن وحقه التاريخي في الوصاية على المقدسات.

التفاصيل

لمن تتركون الغزيين؟!

04-Nov-16 - 07:43 AM

إجراء الحكومة الأخير، بتطبيق قرار المهن المغلقة على الأشقاء الغزيين المقيمين في الأردن، لا يخرج عن سياق كل الخطوات الرسمية غير المدروسة وغير محسوبة الأثر والنتائج.

التفاصيل

الغاز "الإسرائيلي"

03-Oct-16 - 04:22 AM

بكل الأحوال، سيرهن الأردن مستقبله الطاقوي، نتيجة الاتفاقية، بدولة الاحتلال؛ لأنه سيعتمد بنسبة كبيرة على دولة تتسم العلاقات معها بعدم الاستقرار، بل وحتى الاستفزاز بحكم أعمالها الإجرامية الدائمة بحق الشعب الفلسطيني.

التفاصيل

"داعش": ليس باقيا.. لكنه يتجدد؟!

24-Jun-16 - 05:36 AM

القضاء على "داعش" وأشباهه يحتاج بيئة اجتماعية وفكرية واقتصادية تحتضن الانفتاح والتنوير والإبداع، وتقضي على أشكال التمييز والتهميش، وتؤسس لقواعد العدالة الاجتماعية. بغير ذلك، سنظل، عرفنا ذلك أم لم نعرف (وفي الحالين ثمة مشكلة خطيرة)، نوفر البيئة المواتية لهذا الفكر حتى يبقى ويتجدد.

التفاصيل

من يمول "داعش"؟!

20-Dec-15 - 06:25 AM

رغم استهداف تنظيم "داعش" الإرهابي لأكثر من عام، إلا أنه ما يزال يقوى، ويتوفر له ما يريد من أموال؛ إذ ما يزال تمويله كبيرا جدا لم يتوقف، إن لم يكن في ازدياد!

التفاصيل

المقاومات هن الجميلات

10-Oct-15 - 04:20 AM

كتبت جمانة غنيمات: تدعو له بالتوفيق، فيما تطلب من الحاضرات عدم البكاء والعويل. تودعه قائلة: "دير بالك على حالك يمّا.. سلّم على اللي قدامك.. كون زلمه يمّا، ولا يهمك". تكرر الأم: "خليك زلمه يا أحمد".

التفاصيل