لا سلام يا فاشي…

22-Dec-22 - 03:46 AM

يسعى اليمين الفاشي إلى صياغة الوعي العربي من جديد، من خلال الكتب التدريسية،

التفاصيل

حروب مؤجّلة

26-May-22 - 04:04 AM

نسمع في كل مناسبة سياسية لها علاقة في المنطقة، من مسؤولين وقيادات من دول عربية وأجنبية، تدعو الإسرائيليين والفلسطينيين للعودة إلى طاولة المفاوضات

التفاصيل

بريطانيا العظمى نصَبَتْ على جدّي!

30-Dec-21 - 04:20 AM

أقوم بشكل تلقائي بزيارة إلى الماضي كل بضع سنوات، وذلك عبر مراجعة ألبومات صُوَر، وإعادة النظر في بعض الأوراق، والاطمئنان إلى وجود بعضها.

التفاصيل

الطفولة ليست في أيدٍ أمينة

18-Nov-21 - 03:43 AM

تحتفل الكثير من دول العالم في العشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر بيوم الطفل العالمي.

التفاصيل

للبحر حصَّتُه من الأحبّاء…

29-Jul-21 - 01:52 AM

لا يمرُّ عيد دون أن يأخذ البحر حصته من الأنفس، كأننا قدماء المصريين نقدم قرابيننا لهذا الأزرق الجميل.

التفاصيل

جِسْرُ الدَّعارة بين تل أبيب والإمارة…

31-Dec-20 - 02:41 AM

يعملُ في الدَّعارة في إسرائيل حوالي أربعة عشر ألف امرأة، (14000) ويصرف الإسرائيليون أكثر من نصف مليار دولار سنوياً في السوق المحلِّية، هذا إضافة إلى ما يدفعونه في رحلاتهم الجنسية إلى مختلف دول العالم، وخصوصًا في بلدان الشرق الأقصى، ودول أوروبا الشرقية، حيث تعملُ وتنظِّمُ وتسيطرُ على جزء كبير من سوق

التفاصيل

الشاباك حسم نهاية نتنياهو

28-Nov-19 - 04:05 AM

ظاهر حوالي عشرة آلاف إنسان مساء الثلاثاء في تل أبيب تأييدا لبنيامين نتنياهو، ويعتبر هذا اشتراكاً ضعيفاً بعد محاولات تحشيد استمرت لأكثر من أسبوع لمناصرته، ولوحظ عدم حضور قياديين وأعضاء كنيست من حزبه، الأمر الذي يعني أن هناك تذمّراً وتململا جدّياً ضده داخل حزبه وبين أنصاره. المتظاهرون حرّضوا على ما سم

التفاصيل

ما فضحته الثورتان اللبنانية والعراقية

14-Nov-19 - 11:12 AM

فضحت ثورتا أكتوبر/ تشرين الأول المجيدتان، اللتان ما زالتا متدفقتين وتزدادان زخماً ووضوحاً يوماً بعد يوم في العراق ولبنان، الكثيرين من أصحاب المواقف التي ممكن وصفها بـ"ذنبة الديك"، التي تدور حيث الهواء يدور..

التفاصيل

نتنياهو… إسكات الشهود على الجريمة

10-Aug-18 - 12:38 AM

أعلن رئيس حكومة دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن حملة إقناع يجريها لدى دول من الاتحاد الأوروبي، بهدف وقف دعمها لمن قال إنهم «يعملون على تسويد وجه إسرائيل ونزع الشرعية عنها».

التفاصيل

أنت عنصري «وأنا كمان…»

13-Apr-17 - 07:40 AM

نهاجم العنصرية والعنصريين دون أن ننتبه الى أن العنصرية قد تنتقل إلينا، فالعنصرية مرض ينتقل بالعدوى كجرثومة في الرّئة كنت تظن أنها لن تصيبك..

التفاصيل

حدث في بلدة جليلية…

02-Mar-17 - 07:32 AM

أمر غريب حدث في بلدة متكئة على سفوح شمال فلسطين، كان هذا قبل شهر تقريبا، في اليوم الذي أعلنت فيه وكالة ناسا الفضائية عن اقتراب كويكب صغير على مسافة صغيرة جدا من الأرض، مرّ فوق منطقة الشرق الأوسط بقرب شديد، وأنه سيعود بعد ستة وسبعين عاما وسيشكل خطورة جدية على كوكب الأرض.

التفاصيل

أشمتُ في نتنياهو وأحسدُ الصهاينة…

05-Jan-17 - 07:47 AM

اسمحوا لي مع إطلالة العام الجديد أن أعبر عن شذرة من الارتياح، وذلك لاضطرار بيبي نتنياهو إلى المثول أمام المحققين بشبهة الحصول على هدايا، وهو التعبير المهذب لكلمة رشوة. نتنياهو لا يلوّث يديه بالمال الحرام، ولا يترك وراءه بصمات، ولهذا يقال إنه حصل عليها بطرق ملتوية ومُحكمة.

التفاصيل

خيانة حماس!

20-Aug-15 - 01:42 AM

تتعرض حركة حماس وقيادتها في قطاع غزة بصورة متواصلة لهجمات إعلامية شرسة من قبل السلطة الفلسطينية في رام الله، تصل عموما إلى التخوين و"التآمر" على القضية الفلسطينية، ثم الاستنتاج بأن "خيانة" حماس ستحرم الشعب الفلسطيني من دولته المستقلة العتيدة، على مذبح مصالح حركة حماس.

التفاصيل