سياسة دولية

أردوغان يكشف عن توقعاته لنسبة نجاح الاستفتاء .. ماذا قال؟

أردوغان: مستمرون بكل إمكاناتنا في الترويج لحملة نعم على التعديلات الدستورية- جيتي
أردوغان: مستمرون بكل إمكاناتنا في الترويج لحملة نعم على التعديلات الدستورية- جيتي
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن توقعاته الشخصية حول نتائج الاستفتاء المرتقب في 16 أبريل على التعديلات الدستورية.

وقال الرئيس التركي، خلال مقابلة تلفزيونية بمشاركة قناتي "سي ان ان ترك" و"كانال دي": "أننا مستمرون بكل إمكاناتنا في الترويج لحملة نعم على التعديلات الدستورية سواء أنا أو رئيس الحكومة بن على يلدريم أو الوزراء أو زعيم حزب الحركة القومية دولت بهجلي".

وتابع أردوغان- وفقا لـ "تركيا بوست"،: "بحسب الإحصاءات الأخيرة التي قمنا بها فإن نسبة المؤيدين للدستور الجديد تشهد ارتفاعا كل يوم ونأمل بأن ترتفع نسب المؤيدين فوق هذه المعدلات بكثير".

واستطرد: "لقد اختارني الشعب بنسبة 52% والآن يوجد مناخ تقارب موجود بين حزب الحركة القومية والعدالة والتنمية وحزب الاتحاد الكبير، وحتى رغم تصريحات حزب السعادة برفضها للتعديلات الدستورية فإن طبقات الحزب مؤيدة للتعديلات، بل حتى مواطني تركيا من حزب الشعب الجمهوري لن يقفوا الى جانب الارهابين وانا واثق بأنهم لن يقولوا لا على التعديلات".

وأضاف قائلا : "نتوقع أن تفوق معدلات التأييد في استفتاء 16 أبريل نسبة 52% بكثير".
التعليقات (1)
حماصة
الأحد، 16-04-2017 04:12 م
تلك هى الدول الديمقراطية الحقيقية . ولذلك نجد الهجمة الشرسة عليها من الغرب الذى يكره أن تقوى دولة إسلامية من خلال مفهوم الديمقراطية التى يتغنون بها ولا يريدونها لغيرهم . اللهم أخذل وأخزى السيسى التافه الحقير وعصابته اللصوص الذين أوردوا الحبيبة مصر موارد الخراب والدمار والفقر والتهلكة والانهيار . ألا لعنة الله عليهم وعلى الأغبياء الذين ساندوهم ليوصلونا الى تلك المرحلة

خبر عاجل