سياسة عربية

بايدن يهاتف أمير قطر والسيسي لبحث وقف إطلاق النار في غزة

بايدن يبحث مع السيسي سبل الهدنة في غزة وإدخال المساعدات - جيتي
بايدن يبحث مع السيسي سبل الهدنة في غزة وإدخال المساعدات - جيتي
هاتف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس المصري بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لبحث وقف إطلاق النار في غزة.

وقال الديوان الأميري القطري، إن الشيخ تميم "تلقى اتصالا من الرئيس الأمريكي بحثا خلاله التطورات في قطاع غزة والأراضي المحتلة".

وأضاف أن "أمير دولة قطر والرئيس الأمريكي بحثا جهود البلدين للتوصل لاتفاق وقف فوري لإطلاق النار في غزة".

بدوره، قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية٬ أحمد فهمي٬ إن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأكد "أن الاتصال تناول آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار وتبادل الرهائن".



وأضاف المتحدث أنه تم التشديد على خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، لما سيضيفه من أبعاد كارثية للأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع فضلاً عن تأثيراته على أمن واستقرار المنطقة.

وذكر المتحدث أن السيسي أكد على ضرورة النفاذ الكامل والكافي للمساعدات الإنسانية، مستعرضاً الجهود المصرية المكثفة.

كما أكد الجانبان على ضرورة العمل على منع توسع دائرة الصراع، وجددا تأكيد أهمية حل الدولتين باعتباره سبيل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة.

كما تم خلال الاتصال تأكيد الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، ومواصلة العمل المشترك لتعزيز علاقات التعاون الثنائي على شتى الأصعدة٬ بحسب المتحدث الرسمي.

اظهار أخبار متعلقة



ويذكر أن الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة يدفعان مصر للعب دور أكبر في الأزمة الفلسطينية٬ لما تقوم به القاهرة في الضغط على المقاومة في قطاع غزة.

كما شهدت الأيام الماضية لقاءات وجولات مكوكية بين القاهرة وتل أبيب على الصعيد المخابراتي والعسكري٬ لبحث اجتياح رفح وصفقة تبادل الأسرى.
التعليقات (0)

خبر عاجل